وهبي والداكي وعبد النباوي يدشنون مقرا جديا للمحكمة الابتدائية في الداخلة

الصحراء المغربية
الأربعاء 10 نونبر 2021 - 16:07

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، أمس الثلاثاء، على تدشين مقر المحكمة الابتدائية الجديد الذي يأتي في إطار مخطط وزارة العدل الخاص بالنهوض بالبنية التحتية للمرافق القضائية بمختلف الدوائر القضائية بالمملكة.

 وبعد إطلاع وزير العدل رفقة الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية محمد عبد النباوي و مولاي الحسن الداكي رئيس النيابة العامة ومسؤولين بالإدارة المركزية و لمين بنعمر والي جهة الداخلة وادي الذهب وعامل إقليم وادي الذهب،على سبورة الشروحات التقنية، قام بجولة داخل البناية الجديدة، التي تضم 3 قاعات للجلسات، ومكاتب للمسؤولين القضائيين والاداريين و76 مكتبا للقضاة والموظفين.

كما يتضمن مقر المحكمة الابتدائية، مكاتب الواجهة وقاعة اجتماعات ومكتبة وفضاءات للأرشيف وفضاءات للاعتقال والمحجوزات. وقد تم تشييد هذه المحكمة على بقعة أرضية مساحتها الإجمالية 9455 متر مربع وبمساحة مغطاة في حدود 7264 متر مربع.

وحضر حفل التدشين ممثلي بعض قنصليات الدول الشقيقة والصديقة بالأقاليم الجنوبية، إلى جانب المسؤولين القضائيين والإداريين،ونقيب هيئة المحامين بالمغرب علاوة على ممثلي السلطات المحلية والأمنية ورؤساء المجالس المنتخبة وشيوخ وأعيان الاقليم. وبهذه المناسبة، أكد وزير العدل على أن المغرب حريص على تأكيد سيادته بالأقاليم الجنوبية للمملكة من خلال المشاريع التي ينجزها بهذه الأقاليم.

أكادير: سعيد أهمان

 

 




تابعونا على فيسبوك