الرجاء ينفصل عن التونسي الشابي ويعرض بنحليب والهبطي وسكحان على اللجنة التأديبية

الصحراء المغربية
الثلاثاء 09 نونبر 2021 - 12:52

كما كان منتظرا، وكما أشارت إليه "الصحراء المغربية" في العددين السابقين، فقد قرر نادي الرجاء البيضاوي لكرة القدم الانفصال عن المدرب التونسي لسعد جردة الشابي بصيغة التراضي.

وحسب بلاغ الفريق الأخضر، نشره صباح اليوم الثلاثاء، على الصفحة الرسمية على "فايسبوك، فإنه تقرر، رسميا، إقالة المدرب التونسي، رغم أنه قاد الرجاء للتتويج بلقبي كأس الكونفدرالية الإفريقية "كاف"، وكأس محمد السادس للأندية العربية البطلة.

ووفق مصدر مطلع، فإن الرئيس أنيس محفوظ قرر إقالة المدرب لسعد الشابي بناء على التقرير التقني الذي أعده البلجيكي "باتريك دي ويلد"، المدير التقني والرياضي لنادي الرجاء، والذي استعرض تفاصيه خلال الاجتماع الأخير للمكتب المسير، الذي عقد يوم الاثنين الماضي، بمركب الوازيس بالدارالبيضاء.

وأضاف المصدر ذاته أن تقرير البلجيكي "باتريك دي ويلد" كشف عن مجموعة من الأخطاء التقنية التي ساهمت في الحصيلة "غير المرضية" في بداية هذا الموسم الكروي، ودون المدير التقني عددا من الملاحظات، أبرزها عدم الاستقرار على التشكيلة الأساسية، وغياب نهج تكتيكي سليم، وعدم إنصاف بعض اللاعبين...

وأكد المصدر نفسه أن إدارة الرجاء تدارست كل الجوانب المتعلقة بقرار إقالة المدرب التونسي، وأهمها الشق المالي، إذ إن الشرط الجزائي الذي يتضمنه العقد بين الطرفين محدد في مبلغ 40 مليون سنتيم كأجر لمدة شهرين، وبالتالي فإن هذا المبلغ يجب أن يؤدى للمدرب لسعد الشابي لإقالته إلى جانب منح بعض المباريات.

وفي السياق ذاته، وحسب مصدر مسؤول، فإن البلجيكي مارك فيلموتس، المدرب السابق للمنتخب الإيراني والكوت ديفوار، بات الأقرب لخلافة المدرب التونسي على رأس الإدارة التقنية للفريق الأخضر، إذ إن الرئيس أنيس محفوظ توصل إلى اتفاق نهائي مع الأخير للإشراف على الفريق خلال الفترة المقبلة.

وتابع المصدر نفسه أن المدرب البلجيكي سوف يحل خلال اليومين المقبلين بالمطار الدولي محمد الخامس بالدارالبيضاء للتوقيع على العقد الرسمي، الذي يمتد إلى نهاية الموسم الكروي الحالي مع إمكانية تمديده في حال نجح في تحقيق الأهداف المسطرة، وأبرزها لعب المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، والفوز بلقب كأس إفريقيا الممتازة حين يواجه النادي الأهلي المصري، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأوضح مصدر "الصحراء المغربية" أن إدارة الفريق الأخضر سوف تقدم المدرب الجديد قبل نهاية الأسبوع الجاري، وسوف يلتحق بالتداريب مستغلا فترة توقف منافسات البطولة الاحترافية الأولى، قبل أن يجرى التحضير للمواجهة ضد فريق شباب المحمدية عن الجولة 11، المقررة يوم 21 نونبر الجاري، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء.

وسبق أن قاد الدولي البلجيكي السابق فيلموتس (52 عاما) منتخب بلاده من 2012 إلى 2016، قبل أن يقال من منصبه بعد خروج بلجيكا من دور ربع نهائي كأس أوروبا في فرنسا 2016.

من جهة أخرى، قرر المكتب المسير للرجاء البيضاوي، خلال اجتماعه، أول أمس الاثنين، عرض اللاعبين محمود بنحليب وزكرياء الهبطي وأسامة سكحان على لجنة التأديب والأخلاقيات للنادي، للنظر في السلوكات التي صدرت منهم والمنافية للقوانين الداخلية للنادي، وذلك خلال الديربي ضد الوداد، إذ لم يتقبل اللاعبون عدم إلحاقهم بالتشكيلة الأساسية معبرين عن غضبهم بطريقة غير لائقة.




تابعونا على فيسبوك