إيقاف 16 شخصا مبحوثا عنهم من أجل جنايات وجنح مختلفة في حملة أمنية بمراكش

الصحراء المغربية
الثلاثاء 09 نونبر 2021 - 11:59

تمكنت مصالح المنطقة الأمنية الأولى جليز التابعة لولاية أمن مراكش، خلال حملة أمنية شارك فيها العشرات من العناصر الأمنية، نهاية الأسبوع الماضي، من إيقاف 16 مبحوثا عنهم ضمنهم 3 أشخاص مبحوث عنهم بمقتضى مذكرات بحث وطنية من أجل ضلوعهم في جنايات وجنح مختلفة، لتتم إحالتهم على النيابة العامة بكل من المحكمة الابتدائية، ومحكمة الاستئناف بمراكش، من أجل تحرير المتابعة في حقهم وتقديمهم للعدالة.

وحسب إحصائيات رسمية صادرة عن ولاية أمن مراكش، فإن الإيقاف شمل أيضا 55 شخصا من أجل جنح مختلفة تتعلق بالسكر العلنى البين، والتخدير وحيازة واستهلاك المخدرات.

وكشفت الإحصائيات نفسها، أن مصالح المنطقة المذكورة قامت كذلك بتقديم المساعدة ل 35 شخصا يعيشون حالة التشرد أو التسول غير الاحترافي من خلال إيوائهم بالجمعية الخيرية المختصة فيما تمت إحالة ستة أشخاص يعانون من اضطرابات عقلية على المؤسسة الصحية المختصة للإيواء والعلاج.

وفي مجال السير والجولان، أوضحت الإحصائية أن المصالح الأمنية قامت بتحرير أزيد من 70 مخالفة مرورية وإحالة 24 مركبة على المحجر البلدي لأسباب قانونية تستدعي هذا الإجراء.

وارتباطا بحالة الطوارئ الصحية،  تم تحرير ستين مخالفة من أجل عدم ارتداء الكمامة الواقية وخرق حظر التنقل بين المدن وخرق قانون الطوارئ الصحي الليلي.

وتأتي هذه العمليات ، حسب مصادر أمنية،  في إطار خطة أمنية وضعتها ولاية أمن مراكش الرامية لمحاربة الجريمة بشتى أصنافها، سيرا على نهجها في  اعتماد مقاربة متقدمة في تدبير الشأن الأمني وتحقيق الضبط المجالي لمختلف قطاعات المدينة  لما له من دور فعال في رفع مستوى الإحساس بالأمن لدى ساكنة المدينة وزوارها على حد سواء.




تابعونا على فيسبوك