المغرب يحصد 4 جوائز من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس

الصحراء المغربية
الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 12:27

حصدت المشاركة المغربية في مسابقة الدورة 21 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون للمهرجان، الذي نظم بين 19 و22 أكتوبر الجاري، 4 جوائز في مجالات (التقرير الإخباري، والإنتاج العربي، والمنوعات والسهرات الفنية، والأداء الدرامي).

وفازت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، بالجائزة الثانية لمسابقة (التقرير الإخباري)، وأسندت إلى تقرير “آثار نقص كمية الدم بمركز تحاقن الدم بالدارالبيضاء”، الذي أنجزه الصحافي خالد أزدون من مديرية الأخبار بالقناة الأولى، بكاميرا محمد العروي ورضا فجاج. ونالت سميرة الغربالي جائزة الإنتاج العربي عن برنامج “براء والدي” الذي أنجز في إطار ورشة لكتابة السيناريو بفريق مشترك من قناة الرابعة والقناة الأولى. وفاز بالجائزة الثانية في صنف (المنوعات والسهرات الفنية)،برنامج “جماعتنا زينة” من إنتاج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، وتقديم نسيم حداد.
أما جائزة التمثيل (الأداء النسائي)، فذهبت إلى الممثلة المغربية منى فتو، عن دورها في مسلسل “بنات العساس”، من إنتاج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية. وحظيت منى فتو بهذه الجائزة بناء على قرار لجنة تحكيم الدراما التلفزيونية للمهرجان.
وشارك في المهرجان، ممثلو الهيئات الأعضاء في الاتحاد من ذوي الاختصاص في مجالات الإخراج والإنتاج وإعداد البرامج، وممثلون عن شركات الإنتاج العربية الخاصة ووكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والتلفزيونية الأجنبية الناطقة باللغة العربية. كما شارك أيضا ممثلون عن الشبكات الإذاعية والتلفزيونية الخاصة والاتحادات الإذاعية والتلفزيونية العالمية.
والمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون ينعقد سنويا وينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية. ويعد الاتحاد منظمة مهنية عربية، أنشئت بموجب قرار جامعة الدول العربية، في 15 أكتوبر 1955، لتوثيق التعاون وتطوير الإنتاج، وباشر عملهُ في 9 فبراير 1969، واتخذ من تونس مقرا له. وكانت وزيرة الثقافة التونسية، حياة قطاط، قد عبرت في تصريحات بالمناسبة، عن سعادتها بعودة الحياة الثقافية والفنية بعد توقف أنشطتها بسبب فيروس كورونا لمدة تجاوزت 18 شهرا.



تابعونا على فيسبوك