الرجاء يلاقي أويلرز الليبيري المتواضع

الصحراء المغربية
الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 16:13

يستقبل فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، غدا السبت، ابتداء من السابعة مساء، بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء، ضيفه نادي أويلرز الليبيري، عن إياب الدور التمهيدي الثاني من منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وكان الفريق الأخضر اقتنص فوزا سهلا في مواجهة الذهاب، التي جرت بملعب مراكش الدولي، والتي انتهت لصالح زملاء العميد محسن متولي بهدفين دون رد، كانا من توقيع الحسين رحيمي ومحمود بنحليب.

واستأنف فريق الرجاء تداريبه، صباح الخميس الماضي، بعدما عاد بثلاث نقاط ثمينة من مدينة وجدة، إذ فاز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، عن الجولة السادسة من منافسات البطولة الاحترافية الأولى، مساء يوم الأربعاء الماضي.

ويواصل الفريق الأخضر تداريبه بكامل عناصره، وسيستعيد خدمات اللاعب عمر العرجون، الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب عقوبة انضباطية من لجنة الانضباط التابعة للكونفدرالية الإفريقية، إثر حصوله على بطاقة حمراء في نهائي كأس الكاف، أمام شبيبة القبائل الجزائري، إضافة إلى الدولي الكونغولي فابريس نغوما، الذي غاب، بدوره، عن مباراة الذهاب، لتأخره في الالتحاق بالفريق، بعدما شارك مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم 2022 بقطر.

في حين سيواصل عبد الإله الحافيظي غيابه، بسبب إصابته بتمزق عضلي في فخذه الأيمن، خلال المعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني الرديف، كما سيغيب، أيضا، كل من المهاجم حميد أحداد، والمدافع جمال حركاس، والبوركينابي سامي هين، والغامبي جبريل سيلا، والغيني مصطفى كوياطي، لعدم تقييدهم باللائحة الإفريقية.

وسيكون فريق الرجاء أمام فرصة مواتية لتأكيد نتيجة مباراة الذهاب، خاصة بعدما قدم أداء جيدا أمام مولودية وجدة، علما أن جماهيره تعول كثيرا على الوصول إلى أبعد نقطة في المنافسات الإفريقية، ومحو المشاركة الباهتة الموسم الماضي، عندما خرج مبكرا من الدور التمهيدي على يد فريق تونغيث السينغالي.

في المقابل، يواصل نادي أويلرز الليبيري مقامه بمدينة الدارالبيضاء، منذ مباراة الذهاب، إذ يجري تداريبه بمركب الوازيس.

وارتباطا بأخبار فريق الرجاء البيضاوي، فإن الإدارة قدمت، أول أمس الخميس، المدير التقني الجديد، البلجيكي باتريك دي ويلد، خلال ندوة صحفية بمركب الوازيس بالدارالبيضاء.

وأكد باتريك دي ويلد أن هدفه الأساسي تطوير الفئات العمرية للنادي، من أجل تطعيم الفريق الأول وإعداد الخلف في المواسم المقبلة، مشيرا إلى أنه سعيد بوجوده بالقلعة الخضراء، لما للنادي الأخضر من سمعة كبيرة على الساحة الإفريقية والعالمية.

وسبق لباتريك دي ويلد أن عمل مدربا مساعدا بالمنتخب الجزائري، وأيضا بنجم الساحل التونسي، وكذا مع ميتالورغ دونيتسك الأوكراني، كما شغل منصب مدير تقني لمنتخب ليتوانيا، ونادي ريدبول سالزبورغ النمساوي، والنادي الإفريقي التونسي.




تابعونا على فيسبوك