فتح بحث قضائي مع 3 أشخاص ظهروا في مقطع فيديو وهم يتناولون الخمر داخل مستشفى عمومي بمراكش

الصحراء المغربية
الجمعة 01 أكتوبر 2021 - 14:45

فتحت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، أمس الخميس، تحقيقاتها الأولية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع ثلاثة أشخاص ظهروا في مقطع فيديو وهم يعاقرون مسكر "الماحيا" داخل مستشفى عمومي، لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية، قبل عرضها على انظار العدالة.

جاء ذلك، بعد تداول شريط الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر فيه الأشخاص المذكورين يحتسون سائل ماء الحياة داخل مؤسسة صحية عمومية، ويتلفظون بعبارات نابية في حق هيئات ينظمها القانون، ما أثار سخطا كبيرا عبر عنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وحسب مصادر أمنية،  فإن الأبحاث والتحريات الميدانية المنجزة في القضية مدعومة بالخبرات التقنية والعلمية التي باشرتها المصالح الأمنية، ساعدت في تحديد هوية المشتبه بهم، ليتم إيقافهم في وقت وجيز من نشر الفيديو والاحتفاظ بهم رهن إشارة البحت الذي تشرف عليه النيابة العامة، قبل تقديمهم أمام العدالة.

وكانت مصالح ولاية أمن مراكش، تفاعلت بسرعة وفعالية مع شريط الڤيديو الذي تم تداوله عبر وسائط التواصل الاجتماعي، واستجابة لعامل السرعة، تمت مباشرة تحريات موسعة، تمكنت من خلالها مكونات المصلحة الولائية للشرطة القضائية من إيقاف المعنيين بالأمر في وقت وجيز من نشر الڤيديو.

وتجندت جل مكونات ولاية أمن مراكش من أجل محاربة مثل هذه الظواهر وبشكل استباقي لما لها من تأثير سلبي على الصحة العامة والإحساس بالأمن.

 




تابعونا على فيسبوك