انتخاب عبد الرحمان وفا عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا جديدا لبلدية المشور القصبة بمراكش

الصحراء المغربية
الجمعة 17 شتنبر 2021 - 14:06

جرى، اليوم الجمعة بمراكش، انتخاب عبد الرحمان وافا عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا جديدا لبلدية المشور القصبة، التي تم إحداثها سنة 1992 بعد انفصالها عن بلدية مراكش سابقا.

وحصل عبد الرحمان وافا عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، الحاصل على دبلوم في الهندسة الصناعية ، على ثقة  9 أعضاء مقابل 5 آخرين صوتوا لمنافسه فؤاد الحوري، الذي سبق له الإشراف على رئاسة هذه البلدية لأربع ولايات متتالية، آخرها ما بين 2015-2021.

وتمكن حزب الأصالة والمعاصرة، خلال الاستحقاقات الجماعية لثامن شتنبر، من الفوز ب8  مقاعد من أصل 14 مقعدا المكون لمجلس بلدية المشور القصبة، حيث حصل الحزب  على 2151 صوت، في حين احتل حزب التجمع الوطني للأحرار المرتبة الثانية، بعد حصوله على 1659 صوت وفوزه بستة مقاعد.

وتبارى في هذه الانتخابات الجماعية 66 مرشحا ومرشحة  يمثلون 11 حزبا وفق نمط الاقتراع الفردي بتسع دوائر انتخابية للظفر بإحدى المقاعد ال 14 المكونة للمكتب المسير لبلدية المشور القصبة، المستقلة عن المجلس الجماعي لمراكش.

وشهدت بلدية المشور القصبة، صراعا قويا للظفر برئاستها، بين حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الأصالة والمعاصرة، من خلال مرشحيهما فؤاد الحوري الإطار السابق لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وعبد الرحمان وافا عضو بالمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي حظي بدعم من أبرز قيادات الحزب بجهة مراكش آسفي، بعد منحه التزكية لخوض غمار الانتخابات الجماعية ببلدية المشور القصبة، وذلك أملا في الحصول على أكبر عدد من الأصوات للفوز برئاسة البلدية.




تابعونا على فيسبوك