تحضيرات البطولة الاحترافية لكرة القدم تدخل مراحلها الأخيرة

الصحراء المغربية
الخميس 09 شتنبر 2021 - 17:42

ينطلق الموسم الكروي الجديد 2021-2022، غدا الجمعة بإجراء أولى مباريات الجولة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية، وسط ترقب كبير للجمهور في أن يعود إلى المدرجات، بعد غيابه لفترة ليست قصيرة جراء الاحترازات التي اتخذت للحد من تفشي فيروس كورونا.

ومع اقتراب موعد ضربة البداية، الذي حددته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في 10 شتنير الجاري، شرعت الأندية الوطنية في تعزيز صفوفها بعدد من اللاعبين لسد تلك الثغرات التي يعانيها هذا الفريق أو ذاك، بالموازاة مع ذلك قامت ببرمجة تربصات إعدادية، خاضت على هامشه مباريات إعدادية من أجل الوقوف عند مدى جاهزية العناصر التي ستعتمد عليها لخوض منافسات الموسم الجديد.

ومن المتوقع أن تشهد بطولة الموسم المقبل صراعا محتدما وتنافسا قويا بين الأندية المتبارية، فمنها من سيحاول اللعب من أجل التتويج باللقب، بعدما أظهرت الموسم المنقضي أنها بصدد الإعداد لهذا الطموح، كما هو حال فريق الجيش الملكي، الذي أنهى بطولة الدرجة الأولى في المركز الثالث برصيد 51 نقطة، أو مواصلة التنافس، كما هو شأن الرجاء الرياضي البيضاوي، الذي ختم الموسم الماضي في مركز الوصافة، علما أنه توج بلقبين نهاية الموسم، الأول قاري (كأس الكونفدرالية الإفريقية) والثاني عربي (كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة)، وهو إنجاز من شأنه أن يساعد الفريق الأخضر على وضع لقب البطولة نصب عينيه، ثم هناك الوداد الذي يدخل غمار بطولة الموسم الحالي مع مدربه الجديد وليد الركراكي بهدف الدفاع عن اللقب الذي حققه مع مدربه السابق التونسي فوزي البنزرتي.

بالموازاة مع ذلك، ستسعى أندية أخرى إلى محو الصورة التي ظهرت بها الموسم المنقضي، بحكم أنها عانت كثيرا، الفتح الرباطي، الدفاع الحسني الجديدي، وسريع واد زم، وشباب المحمدية، والمغرب الفاسي، وحسنية أكادير... وأخرى ستعمل على الخروج من دائرة التنشيط فقط إلى دائرة التنافس على اللقب على غرار نهضة بركان...

إلى جانب ذلك، تتميز منافسات الموسم المقبل، أولا بوجود فريق الشباب الرياضي السالمي الذي حقق إنجازا تاريخيا بحجز البطاقة الثانية للصعود إلى الدرجة الأولى الموسم المنقضي، بفضل إرادة مدربه رضوان الحيمر، الذي نجح في تمريرها إلى لاعبيه، وتضافر جهود مكتبه المسير، ثم ثانيا بالعودة السريعة للأولمبيك خريبكة، الذي قضى موسما واحدا بالدرجة الثانية.




تابعونا على فيسبوك