تفكيك عصابة السرقة بالعنف تحت التهديد بالسلاح الأبيض بمراكش

الصحراء المغربية
الخميس 02 شتنبر 2021 - 11:41

تمكنت الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة أمن المحاميد التابعة لولاية أمن مراكش، أمس الأربعاء، من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في السرقة بالعنف مع التهديد بالسلاح الأبيض، بعد إيقاف ثلاثة من أفرادها، من بينهم حدث جانح.

وبتنسيق مع النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف، تم الاحتفاظ بالراشدين تحت الحراسة النظرية والقاصر تحت تدبير المراقبة فيما يبقى البحث متواصلا في أفق الوصول لمشاركهم المتواجد في حالة فرار وكل من ثبت تورطه في سياق هذه القضية.

وحسب مصادر أمنية، فإن إيقاف المشتبه فيهم، جاء بعد البحث والتحري الميداني التي قامت بها الفرقة المذكورة بشكل مستعجل، ليجري تحديد هوية زعيم العصابة الذي تم إلقاء القبض عليه بإحدى الدواوير بضواحي مراكش، ليتسنى بعد ذلك إيقاف مشاركين له في النشاط الإجرامي، ونشر مذكرة بحث في حق مشبوه رابع ينشط ضمن نفس العصابة.

وكشفت التحقيقات الأولية، أن الموقوفين متورطين كذلك في قضايا تتعلق بالسرقة والاحتجاز والاغتصاب تشكل موضوع بحث من طرف عناصر الدرك الملكي المختص ترابيا.

وتندرج هذه العملية ضمن الجهود  المرصودة من طرف ولاية أمن مراكش للتصدي لمختلف مظاهر الجريمة، وسعيها إلى تدعيم معايير الفعالية وتجويد الخدمات الأمنية لفائدة المواطن ضمانا لأمنه وسلامته.




تابعونا على فيسبوك