حديقة الجامعة العربية بالدارالبيضاء تفتح أبوابها من جديد في وجه العموم بعد إعادة تأهيلها

الصحراء المغربية
الأربعاء 12 ماي 2021 - 17:56
تصوير : الصديق

افتتحت حديقة الجامعة العربية بالدار البيضاء أبوابها من جديد في وجه العموم، اليوم الأربعاء، بعد إعادة تأهيلها وهيكلتها في مساحة إجمالية تبلغ 30 هكتار، وبتكلفة إجمالية تقارب 100 مليون درهم، بشراكة بين مجلس جماعة الدار البيضاء، ومجلس جهة الدار البيضاء سطات، والمديرية العامة للجماعات المحلية.

 وحسب مصدر منتخب، فإن مصالح ولاية الدار البيضاء ومقاطعة أنفا وشركة التنمية المحلية  "الدارالبيضاء بيئة"،  وضعت خلال اليومين الأخيرين اللمسات الأخيرة  على فضاءات المنتزه.  

وذكر المتحدث ذاته، أن عملية إعادة تأهيل الحديقة  احترمت المناظر الطبيعية السابقة  والمعايير  الدولية المعاصرة، إذ جرى تأتيث فضاءاتها بتجهيزات وتقنيات علمية  وخلق فضاءات للترفيه والرياضة  وإحداث فضاءات للألعاب، وتهيئة الممرات وغرس أشجار النخيل والنافورات المصنوعة من الزليج وفق الطراز الأندلسي،  مع مراعاة للمناظر المميزة لبداية القرن الماضي، وكذا المعايير الحديثة الصديقة للبيئة، كما تمت استعادة جميع فضاءات الحديقة، وإعادة توحيد جزئيها وانفتاحها الكامل على المدينة.
 كما عملت الجهات المختصة على إحداث مقاهي وأكشاك ذات جمالية،   ومنحت تراخيص عمومية لوضع التجهيزات العمومية باستخدام التكنولوجيا الحديثة لعقلنة استعمال الموارد الطبيعية كالماء والطاقة.
وأشار المصدر، أيضا إلى أن   إنجاز هذا المشروع   الإيكولوجيي في إطار برنامج تنمية الدار البيضاء الكبرى.
ومن أجل المحافظة على هذا التجهيز العمومي الجماعي، انتدب مجلس جماعة الدار البيضاء شركة التنمية المحلية "الدار البيضاء بيئة" لتدبير وتتبع وصيانة الحديقة.




تابعونا على فيسبوك