أمن مراكش يشن حملة على مروجي المخدرات خلال شهر رمضان

الصحراء المغربية
الجمعة 30 أبريل 2021 - 12:07

تمكنت مصالح ولاية أمن مراكش بجميع مكوناتها وكفاءاتها وتخصصاتها، خلال حملتها التي شنتها، في مختلف أحياء مدينة مراكش، منذ بداية شهر رمضان الأبرك، من إيقاف مجموعة من الأشخاص ينشطون في ترويج المخدرات .

وفي هدا الإطار، باشرت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، مساء الأربعاء، عملا أمنيا اعتياديا نوعيا استهدف الأشخاص المتورطين والمبحوث عنهم على خلفية قضايا جرائم المخدرات.

وحسب مصادر أمنية، فإن هذه العملية اسفرت عن إيقاف شخص متلبس بحيازة مجموعة من قطع مخدر الشيرا معدة للبيع، بأحد أحياء المدينة العتيقة، من قبل عناصر الفرقة الجنائية الثانية.

وأضافت المصادر نفسها، أن التفتيش المسطري المنجز بمنزل الموقوف، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة أسفر عن حجز صفيحة إضافية من نفس المخدر و مجموعة من القطع المعدة للترويج بالإضافة إلى مبلغ مالي متحصل من بيع المخدرات.

وفي عملية مستقلة، تمكنت عناصر الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بسيدي يوسف بن على من حجز حوالي 22 صفيحة من مخدر الشيرا بلغ وزنها حوالي 2 كلغ وإيقاف أحد المشتبه بهم في أفق الوصول لباقي شركائه المحتملين، ليتم  الاحتفاظ به تحت تدابير الحراسة النظرية لضرورة البحث والتقديم أمام العدالة.

من جانبها، تمكنت عناصر الفرقة الولائية لمحاربة المخدرات والمؤثرات العقلية من إيقاف شخص مبحوث عنه وطنيا من أجل ترويج المخدرات بأحد الدواوير المتاخمة لمدينة مراكش، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، إثر إيقاف شخص آخر متلبس بحيازة صفيحة من مخدر الشيرا معدة للبيع، أكد خلال أطوار البحث أنه تزود بها من الأول الذكر بغرض تقسيطها.

وأسفرت إجراءات التفتيش المسطرية عن حجز كمية إضافية من مخدر الشيرا وحوالي 8,5 كلغ من مسحوق مخدر الكيف، ليتم الاحتفاظ به تحت تدابير الحراسة النظرية لضرورة البحث والتقديم أمام العدالة.

 




تابعونا على فيسبوك