محاكمة مهاجر إفريقي يشتبه تورطه في ترويج الكوكايين بمراكش

الصحراء المغربية
الإثنين 26 أبريل 2021 - 12:14

يمثل، اليوم الاثنين، مهاجر إفريقي من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، أمام الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، من أجل محاكمته طبقا لفصول المتابعة وملتمسات وكيل الملك، على خلفية إيقافه متلبسا بمسك وترويج المخدرات الصلبة"الكوكايين".

وكانت عناصر الفرقة الولائية لمحاربة المخدرات والمؤثرات العقلية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، أجرت، أول أمس السبت، مسطرة تقديم المهاجر الإفريقي أمام أحد نواب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، من اجل استنطاقه ومواجهته بالتهم المنسوبة إليه، ليقرر متابعته في حالة اعتقال والاحتفاظ به رهن الاعتقال الاحتياطي وإحالته على الغرفة الجنحية التلبسية من أجل محاكمته.

وجاء إيقاف المعني بالأمر، حسب مصدر أمني، إثر ضبط شخص  ثان خلال العمل الأمني الاعتيادي للفرقة المذكورة متحوزا بلفافة من مخدر الكوكايين بغرض استهلاكها.

وأضاف المصدر نفسه، أنه من خلال أطوار البحث تم تحديد هوية مزوده بالمخدر الذي تم إيقافه إثر كمين أمني محكم، في حالة تلبس بحيازة خمس لفافات من نفس المخدر معدة للبيع، تم حجزها لفائدة البحث، في حين تم الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية لضرورة البحث، الذي أشرفت عليه النيابة العامة المخصة، والتقديم أمام العدالة فيما يبقى البحث متواصلا من اجل الوصول لشركاء اخرين محتملين على صلة بنفس القضية.

 




تابعونا على فيسبوك