أمن مراكش يلاحق تجار المخدرات خلال رمضان في ظل أزمة كورونا

الصحراء المغربية
الخميس 22 أبريل 2021 - 14:03

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، عصر الأربعاء، شخص متلبس بحيازة وترويج مخدر الشيرا، ومبحوث عنه وطنيا من أجل نفس الجرم، ليجري الاحتفاظ به رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه الفضية، قبل عرضها على انظار العدالة.

وحسب مصدر أمني، فإن عملية التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه به، بأحد دروب المدينة العتيقة، مكنت من حجز حوالي 26 صفيحة من مخدر الشيرا فاق وزنها كيلوغرام ونصف، أقر أنه يتحوز بها بغرض تقسيطها.

وفي عملية مستقلة بحي سيدي يوسف بن علي، جرى إيقاف شخص ثان بصدد تزويد أحد زبائنه بقطعة من مخدر الشيرا، حيث  تكللت عملية التفتيش المنجزة عليه بحجز صفيحتين إضافيتين من نفس المخدر وهاتف نقال كان يستعمله الموقوف في التواصل مع زبائنه، ليتم الاحتفاظ بهما تحت تدبير الحراسة النظرية لضرورة البحث والتقديم أمام العدالة.

وحسب مصادر قضائية، فإن من أبرز القضايا المعروضة على الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية،  منذ حلول شهر رمضان، الذي يتميز عن غيره من شهور السنة بطقوس وعادات مختلفة، قضايا السرقات بالنشل،  إضافة إلى الملفات المتعلقة بحيازة وترويج المخدرات.

 




تابعونا على فيسبوك