الدرك يداهم مقهى خرق قرار الإغلاق الليلي في أول أيام رمضان بعمالة مراكش

الصحراء المغربية
الجمعة 16 أبريل 2021 - 11:24

داهمت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي تسلطانت بتراب عمالة مراكش، مساء الأربعاء، مقهى بدوار الهنا تعود ملكيته لمستشار جماعي عضو بالمجلس الجماعي لتسلطانت، بسبب خرقه لقرار الإغلاق الليلي، الذي فرضته السلطات العمومية طيلة شهر رمضان.

ليتم ضبط عشرات الزبناء وهم يتابعون مباراة في كرة القدم تجمع فريقي ريال مدريد الاسباني ولفيربول الانجليزي برسم ربع نهائي دوري أبطال أوربا، دون احترام التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وحسب مصادر مطلعة، فإن مسير المقهى كان يفتح الباب لاستقبال الزبائن واحد تلو الآخر قبل أن يعمد إلى إغلاقه من الداخل في انتهاك متعمد لقانون حالة الطوارئ الصحية وحظر التنقل الليلي المعلن عنها للحد من تفشي الجائحة.

وأضافت المصادر نفسها، أنه مباشرة بعد إخبار السلطات المحلية بهذه العملية، انتقلت لجنة مشتركة مكونة من السلطة المحلية يترأسها الباشا وقائد المركز الترابي للدرك الملكي بتسلطانت، إلى المقهى المذكور، لتجري مداهمته واكتشاف حوالي 16 زبون يجلسون داخل المقهى يتابعون النقل المباشر للمباراة السالف ذكرها دون ارتداء الكمامة وعدم احترام التباعد الجسدي.

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه بتعليمات من النيابة العامة تقرر استخلاص غرامات تصالحية جزافية من جميع الزبناء ، في حين تم اقتياد مسير المقهى الى المركز الترابي للدرك من أجل إخضاعه لإجراءات البحت والتحقيق، تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية.




تابعونا على فيسبوك