أمن فاس يوقف أزيد من 100 شخص للإشتباه في تورطهم بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

الصحراء المغربية
الخميس 15 أبريل 2021 - 12:21

أسفر مجهود سلطات أمن فاس في محاربة الجريمة بمختلف أصنافها، عن توقيف 108 شخص من فئات عمرية مختلفة، لإشتباه تورطهم في قضايا جرمية تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، من بينهم أشخاص يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل الأفعال الإجرامية نفسها.

ويندرج مجهود سلطات ولاية أمن فاس في إطار محاربة الجريمة بكل أنواعها خاصة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وتزامناً مع فرض حالة الطوارئ الصحية والإجراءات المعلن عنها من طرف السلطة العمومية، خلال الفترة الممتدة مابين 15 مارس المنصرم إلى غاية 31 منه.
وأسفرت العمليات العمليات المختلفة لسلطات أمن فاس، بعد مداهمة عدد من أوكار مروجي المخدرات بمختلف أحياء المدينة، عن إيقاف 92 شخصاً من بينهم 04 قاصرين ضبطوا متلبسين بترويج وحيازة المخدرات بشتى أنواعها، حيث تم حجز ما مجموعه 10.5 كلغ من مخدر الشيرا، و50 كلغ 141 غرام من مخدر الكيف، و12 كلغ من مخدر الكيف الممزوح بطابا، 294 قرص طبي مخدر، وكمية من مخدر الكوكايين.
كما تم حجز دراجات نارية تستعمل في التنقلات المشبوهة بهدف ترويج المخدرات، ومبالغ مالية يشتبه في كونها متحصل عليها من عمليات البيع، فضلا عن أسلحة بيضاء، كما تم توقيف 16 شخصا ممن صدرت في حقهم مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل ترويج المخدرات.
وقدم المشتبه فيهم أمام أنظار النيابة العامة المختصة التي أشرفت على مجريات البحث، الذي باشرته المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس، بعد إخضاعهم لتدبير الحراسة النظرية، بغرض الكشف عن مدى تورطهم في القضايا الإجرامية المنسوبة إليهم، فيما تبقى العمليات الأمنية متواصلة من أجل محاربة مختلف الظواهر الإجرامية، وخاصة ظاهرة ترويج المخدرات والمؤثراث العقلية.

 

فاس: محمد الزغاري 




تابعونا على فيسبوك