عصبة أبطال إفريقيا: الوداد الرياضي يتأهل رسميا إلى دور الربع بعد التعادل مع حوريا كوناكري الغيني

و م ع
الأربعاء 17 مارس 2021 - 00:37

نجح فريق الوداد الرياضي من انتزاع تعادل ثمين من قلب ميدان مضيفه حوريا كوناكري الغيني ( 0-0 )، في المباراة التي جمعتهما عشية الثلاثاء على أرضية ملعب لاسنانا كونتي ، برسم الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة، من مسابقة عصبة الأبطال الافريقية.

 ليحسم رسميا تأهله الى دور الربع، مستغلا نتيجة التعادل التي شهدها اللقاء الذي جمع بين فريق كايزر شيفس الجنوب إفريقي وبيترو أتلتيكو الأنغولي.

وعقب هذه النتيجة عزز فريق الوداد الرياضي زعامته لهذه المجموعة برصيد 10 نقاط متبوعا بحوريا كوناكري الغيني وكايزر شيفس الجنوب إفريقي بخمس نقاط، فيما يحتل بيترو أتلتيكو الأنغولي المركز الأخير بنقطة واحدة .

ودخل فريق الوداد الرياضي المباراة ضد مضيفه حوريا كوناكري عازما على تحقيق نتيجة الفوز حيث كان المبادر الى التهديد بواسطة الجناح محمد أوناجم في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء حين سدد كرة مرت بجوار مرمى الفريق الخصم.

وواصل فريق القلعة الحمراء ممارسة ضغط متقدم على الفريق الخصم، حيث أتيحت لزملاء ايوب الكعبي فرصة اخرى لافتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 17 عندما توغل متوسط الميدان وليد الكرتي داخل مربع العمليات، لكن تمريرته لم تجدد من يتممها للشباك.

واتسمت باقي دقائق الجولة الاولى بطابع الحيطة والحدر مع تمركز اللعب في متوسط الميدان وبالتالي غابت فرص التسجيل من قبل الطرفين، لينتهي الشوط الأول على إيقاع البياض.

وشهدت الجولة الثانية اندفاعا لخط هجوم الفريق الغيني، مستغلا تراجع المخزون البدني لبعص لاعبي الوداد، حيث هدد مرمى الحارس احمد رضا التكناوتي في أكثر من مناسبة لكن يقظة هذا الاخير واستمامة الثنائي الدفاعي امين أبو الفضل وأشرف داري حالت دون بلوغ مرمى الفريق الاحمر.

وللحد من اندفاع لاعبي الفريق الغيني بادر مدرب الوداد فوزي البنزرتي، الى إحداث تغييرات تكتيكية من خلال إقحام كل من التنزاني سايمون مسوفا وزهير المترجي و سفيان المودن بدلا من محمد أوناجم ومؤيد اللافي، و صلاح الدين السعيدي قصد ضخ دماء جديدة على مستوى متوسط الميدان وتنشيط الجبهة الامامية.

وخلال الربع الاخير من اللقاء، كاد فريق الوداد ان يخطف نتيجة الفوز بواسطة البديل التنزاني سيمون مسوفا في الدقيقة الـ75 حين انسل بذكاء ورفع الكرة نحو الشباك لكن يقظة و تألق الحارس العيني موسى كامارا حالت دون ذلك، لينتهي اللقاء على ايقاع البياض الذي منح للوداد الرياضي تذكرة العبور الى دور الربع برصيد 10 نقاط حصدها من ثلاثة انتصارات و تعادل واحد.




تابعونا على فيسبوك