فتح بحث قضائي في قضية وفاة طالبتين اختناقا بالغاز بمراكش

الصحراء المغربية
الثلاثاء 02 مارس 2021 - 11:53

لقيت طالبتان تتابعان دراستهما بإحدى المدارس التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، أمس الاثنين، مصرعهما بعد دخولهما في غيبوبة، جراء استنشاقهما لكميات من غاز البوتان المتسرب من سخان الماء، خلال استحمامهما بحمام المنزل المتواجد بحي سيدي عباد التابع لمقاطعة جيليز.

وبعد شيوع خبر وفاة الطالبتين بين سكان الحي المذكور، توجه بعض سكان الحي إلى مكان الحادث لتقصي الحقائق ومعرفة ظروف وملابسات الوفاة، التي خلفت صدمة كبيرة في أوساط السكان الذين تجمهروا أمام المنزل المذكور في انتظار حضور المصالح الأمنية وعناصر الشرطة العلمية.

وفور إخبارهم بالحادث انتقلت  عناصر الشرطة القضائية والعلمية بولاية أمن مراكش، الى المنزل المذكور، ليتم فتح بحث قضائي، تحت إشراف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، لمعرفة ظروف وملابسات وفاة الطالبتين والأسباب الحقيقية التي أدت إلى وفاتهما، في انتظار تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات، في الوقت الذي جرى نقل جتتي الضحيتين الى مستودع الاموات.

وحسب مصادر مطلعة، فإن التحريات الأولية، التي باشرتها عناصر الشرطة العلمية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، أرجعت أسباب وفاة الضحيتين إلى اختناقهما بالغاز المتسرب من سخانة الماء "الشوفو".




تابعونا على فيسبوك