جنايات مراكش تنظر في قضية شابين متورطين في احتجاز فرنسي والسرقة

الصحراء المغربية
الإثنين 22 فبراير 2021 - 11:12

أجرت مصالح الشرطة القضائية بمراكش، السبت، مسطرة تقديم شابين متورطين في "السرقة بالخطف والسرقة باستعمال ناقلة والاحتجاز وحيازة مسروق"، في حالة اعتقال أمام الوكيل العام بمحكمة الاستئناف، والاحتفاظ بهما رهن الاعتقال الاحتياطي وإحالتهما على غرفة الجنايات من أجل محاكمتهما طبقا لفصول المتابعة.

وكانت المصالح الأمنية بولاية أمن مراكش، أوقفت الشابين ليتم الاحتفاظ بهما رهن إشارة البحت الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، قبل أن يحالا، صباح اليوم نفسه، على  الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف من أجل المنسوب إليهما.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها "الصحراء المغربية"، فإن المشتبه به الأول تم إيقافه خلال مشاركته في سباق للدراجات النارية غير مرخص بالطريق السيار بتراب مدينة مراكش، حيث ضبطت بحوزته دراجة نارية بصفائح مزورة وهاتفين محمولين متحصلين من السرقة، قبل أن تفضي الأبحاث التي خضع لها المشتبه به إلى إيقاف شخص ثان متورط في حيازة وبيع العائدات المتحصلة من عمليات السرقة.

وأضافت المصادر نفسها، أن الشابين يبلغان من العمر على التوالي 28 و25 سنة، احدهما كان مبحوثا عنه بموجب أربعة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، للاشتباه في تورطه في السرقة بالخطف وحيازة مسروق، بينما الثاني من ذوي السوابق القضائية.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن مصالح الشرطة القضائية أخضعت محلا تجاريا في ملكية الموقوف الثاني، لتفتيش دقيق، أسفر عن حجز 45  هاتفا محمولا و17 رقاقة لتخزين المعطيات الرقمية. كما كشفت الأبحاث عن تورط الموقوف الأول في مجموعة من السرقات إحداها تمت داخل منزل مواطن فرنسي بمنطقة تحناوت بإقليم الحوز، حيث جرى احتجازه قبل أن تتم سرقته.

 




تابعونا على فيسبوك