أمن مراكش يفكك عصابة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات والدراجات النارية

الصحراء المغربية
الأحد 08 نونبر 2020 - 23:07

تفاعلت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش بجدية ونجاعة مع تواتر حالات سرقة السيارات المخصصة لنقل البضائع صنف "بيك آب" باستعمال مفاتيح مزورة، من خلال دراسة متأنية ودقيقة للشكايات وربطها بظروف الزمان والمكان المرتبطة باقترافها لتتبع خيوط هذه العصابة.

وحسب مصادر أمنية، فإن الأبحاث والتحريات الأمنية، مكنت من تحديد هوية أفراد العصابة الذين تبين أن أعمارهم تتراوح بين 24 و40 سنة، جلهم من ذوي السوابق القضائية في السرقات الموصوفة والاتجار في المخدرات.

وأضافت المصادر نفسها، أن الأبحاث الميدانية في هذه القضية كشفت عن كون المعنيين بالأمر متورطين كذلك في قضايا متعلقة بسرقة الدراجات النارية ليلا من داخل المنازل، حيث باشرت عناصر مصالح الشرطة القضائية مراقبة سرية على أماكن تردد المشتبه بهم مكنتها من إيقاف ثلاثة أفراد منهم وحجز بعض المعدات والأدوات كانوا يستعملونها في كسر الأقفال كما تم حجز أقنعة كانوا يتحوزون بها لإخفاء ملامحهم.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن المعنيون بالأمر تم إخضاعهم لتدابير الحراسة النظرية لضرورة البحث، قبل أن يجري تقديمهم في حالة اعتقال أمام النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمراكش من أجل تكوين عصابة إجرامية، السرقة الموصوفة والاتجار في المخدرات فيما تبقى الأبحاث جارية لإيقاف باقي أفراد هذا العصابة وباقي الشركاء المحتملين.




تابعونا على فيسبوك