المديرية العامة للأمن الوطني تفتتح المفوضية الجديدة للشرطة بإيموزار كندر

الصحراء المغربية
الخميس 05 نونبر 2020 - 13:17

بمناسبة تخليد الذكرى 45 للمسرة الخضراء المظفرة، أشرف وفد رسمي يمثل السلطات المحلية والأمنية وممثلي المصالح الخارجية بمدينة فاس، صباح اليوم الخميس، على إعطاء انطلاقة العمل بالمفوضية الجديدة للشرطة بمدينة "إيموزار كندر"، التابعة إداريا ووظيفيا لولاية أمن فاس.

وتندرج المصلحة الأمنية الجديدة في إطار استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني الرامية إلى مواكبة الامتداد العمراني للتجمعات السكنية الحضرية، فضلا عن تقريب خدمات المرفق العام الشرطي من المواطنين، وذلك من خلال خلق بنيات ترابية جديدة تستجيب لاحتياجات وانتظارات المواطنين، مع مراعاة تزويدها بكافة الوسائل المادية واللوجيستيكية والموارد البشرية التي تضمن لها تحقيق الفعالية والنجاعة في توفير الأمن وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

وتتضمن البنية الأمنية الجديدة مجموعة متكاملة من المصالح الشرطية، خصوصا تلك المختصة في إنجاز الوثائق الإدارية والشخصية من قبيل بطائق التعريف الوطنية الإلكترونية في جيلها الجديد وكذا شواهد السكنى، فضلا عن تقديم الخدمات المرتبطة بمعالجة الملفات ذات الصبغة القضائية، بالإضافة إلى الاستجابة لنداءات النجدة الصادرة عن المواطنين. وفق ما تقضيه البروتوكولات المهنية المعتمدة على الصعيد الوطني.

وقد روعي في تجهيز مقر المفوضية الجديدة للشرطة بإيموزار كندر احترام الخصوصيات المعمارية والثقافية والمناخية لمدينة إيموزار كندر، مع توفير فضاءات تستجيب للشروط الفضلى للاستقبال المرتفقين وتوجيههم وقضاء أغراضهم الإدارية، مع مراعاة تطبيق أقصى معايير الأمن والسلامة التي يجب توفرها في البنايات الأمنية الحساسة.




تابعونا على فيسبوك