"دار المناخ المتوسطية" بطنجة تجمع رئيسة الجهة بالمندوب السامي للغابات في لقاء عن بعد

الصحراء المغربية
الإثنين 31 غشت 2020 - 16:40

عقدت فاطمة الحساني، اجتماعا عبر تقنية التواصل عن بعد، مع المندوب السامي للمياه والغابات، عبد العظيم الحافي، رئيس جمعية "دار المناخ المتوسطية" لتباحث حول سبل تفعيل الاتفاقية الخاصة باحداث وتدبير دار المناخ المتوسطية بطنجة، التي تمت المصادقة عليها من طرف المجلس، خلال دورة مارس 2018.

وأبرزت رئيسة مجلس الجهة، أن اتفاقية الشراكة التي تربط المؤسستين، تستلهم روحها من الرسالة الملكية الموجهة إلى المشاركين في الدورة الثانية لمؤتمر الأطراف المتوسطي حول المناخ (ميد كوب)، الذي انعقد في يوليوز 2016 بطنجة، مؤكدة أن  إحداث “دار المناخ المتوسطية”، وفتح أبوابها أمام كل الفاعلين وأصحاب المبادرات في هذا المجال هي مبادرة بناءة ومؤثرة لتجميع الجهود على هدف واحد، وهو إنقاذ المناخ في حوض البحر المتوسط.

ومن جهته، ذكر  عبد العظيم الحافي، بالأشواط التي قطعها مسار إحداث وتدبير مؤسسة "دار المناخ المتوسطية"، مشيرا إلى إطلاق دراسة لإعداد مخطط عمل استراتيجي، وكذا برنامج عمل ووضع خارطة الطريق ترسم المناهج وتحدد الأولويات، والتي ستكون جاهزة خلال شهر شتنبر المقبل.

وكشف الحافي، أنه سيتم إحداث لجنة تحضيرية لإعداد الجمع العام للمؤسسة، ستتم خلاله المناقشة والمصادقة على القانون الأساسي والقانون الداخلي، وخارطة الطريق، وكذا إعادة انتخاب أعضاء المكتب المديري.




تابعونا على فيسبوك