استمارة التعليم الحضوري لا تقتضي تصحيح الإمضاء والمصادقة عليها من طرف السلطات المختصة

الصحراء المغربية
الإثنين 31 غشت 2020 - 16:33

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أن الاستمارة المخصصة للتعبير عن الرغبة في الاستفادة من التعليم الحضوري لا تقتضي تصحيح الإمضاء والمصادقة عليها من طرف السلطات المختصة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ، اليوم الاثنين، أنه "تبعا للبلاغ الذي أصدرته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، بخصوص التعبير عن الرغبة في الاستفادة من التعليم الحضوري بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية برسم الموسم الدراسي 2020 - 2021، عبر تعبئة استمارة تم إعدادها لهذا الغرض، فإن الوزارة تؤكد أن هذه الاستمارة لا تقتضي تصحيح الإمضاء والمصادقة عليها من طرف السلطات المختصة".

وأضاف البلاغ، الذي توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أنه يتعين على أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والتلميذات، إما تعبئة هذه الاستمارة إلكترونيا مباشرة عبر خدمة "ولي" المتوفرة بمنظومة "مسار"، أو تحميل الصيغة المتوفرة بالموقع الإلكتروني للوزارة www.men.gov.ma وتعبئتها وتسليمها إلى إدارة المؤسسات التعليمية ابتداء من اليوم الثلاثاء فاتح شتنبر 2020، أو تعبئتها في عين المكان بالمؤسسات التعليمية، وتسليمها إلى الإدارة التربوية، ابتداء من فاتح شتنبر.
وذكر البلاغ أن التعبير عن اختيار صيغة التعليم الحضوري يتم في أجل أقصاه يوم الخميس 3 شتنبر.
وكانت وزارة التربية الوطنية أعلنت أن استمارة التعبير عن الرغبة في الاستفادة من التعليم الحضوري بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية برسم الموسم الدراسي (2020- 2021) أصبحت متوفرة، انطلاقا من يوم الأربعاء المنصرم، من خلال خدمة "ولي" لمنظومة مسار للتدبير المدرسي.
وبحسب الوزارة، فإن هذه الاستمارة يمكن الولوج إليها بواسطة الرابط : في https://massarservice.men.gov.ma/waliye في حالة توفرهم على القن السري، أو الرابط : https://massarservice.men.gov.ma/waliye/FicheDmdScoPresentiel، في حالة عدم توفرهم على القن السري.
ودعا بلاغ لوزارة التربية الوطنية أمهات وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ الراغبين في استفادة أبنائهم وبناتهم من هذه الصيغة التربوية، إلى تعبئة الاستمارة إما إلكترونيا مباشرة عبر هذه البوابة الإلكترونية دون الحاجة إلى إيداعها لدى إدارة المؤسسات التعليمية، أو تحميل الصيغة المتوفرة بالموقع الإلكتروني للوزارة www.men.gov.ma وتعبئتها وتوقيعها وإيداعها لدى إدارة المؤسسات التعليمية.
وتتضمن الاستمارة، حسب ما اطلعت عليه "الصحراء المغربية"، معلومات يجب التوقيع عليها من قبيل الاسم والنسب الخاصين بالموقع، ورقم بطاقته الوطنية، وإبراز صفته (أب أو أم أو ولي أمر)، ومعلومات حول التلميذة أو التلميذ، تشمل الاسم والنسب والرقم الوطني "مسار" والمستوى التعليمي والمؤسسة التعليمية والمديرية الإقليمية.
وذيلت الاستمارة بعبارة "أرغب في استفادة ابنتي (ابني) من التعليم الحضوري، وألتزم بالاحترام التام للبروتوكول الصحي، وكذا التنظيم التربوي والدراسي المحدد من طرف المؤسسة التعليمية"




تابعونا على فيسبوك