مجموعة مرجان تجري تحاليل فيروس كورونا لـ 10 آلاف مستخدم منذ بداية غشت الجاري

الصحراء المغربية
الإثنين 24 غشت 2020 - 00:20

أعلنت مجموعة مرجان، أنها في إطار المراقبة الصحية المستمرة منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، قررت إغلاق اثنين من مراكزها التجارية التابعة لها في مراكش لبضع ساعات، حيث تم اتخاذ هذا الإجراء كجزء من حملة اختبار جديدة كانت المجموعة تنفذها على نطاق واسع منذ فاتح غشت الجاري، كإجراء وقائي.

كما أكدت المجموعة، في بلاغ صحفي صادر عنها، أنها اتخذت منذ بداية شهر غشت الجاري، مجموعة من الإجراءات الهامة، من أجل حماية مستخدميها والحفاظ على سلامة زبنائها بمختلف المدن، ومن بينها إجراء تحاليل استباقية لـ 10 آلاف مستخدم لديها.

وقررت مجموعة مرجان، في هذا الصدد، منذ بداية الجائحة، اعتماد برنامج محكم، يتمثل في إجراء تحاليل لمستخدميها بشكل مستمر، وخاصة بمراكزها التجارية المتواجدة بالمناطق الحساسة، وذلك من أجل المساهمة في منع انتشار الفيروس والمساهمة في الحد من تطوره.

وأوضحت المجموعة، في هذا السياق، حسب بلاغها، أنها اعتمدت على استراتيجية خاصة لمكافحة فيروس كورونا، منذ عودة ظهور حالات الإصابة في عدة مناطق بالمملكة، تستند إلى برنامج فحص استباقي ومعمم لموظفيها، وذلك من خلال قرارها إجراء اختبارات PCR  بشكل تطوعي لأكثر من 10 آلاف مستخدم، وهو الاختبار الذي من شأنه أن يساهم في عزل الحالات الإيجابية المحتملة، ويمكن من ضمان ظروف صحية مناسبة للمستخدمين وأيضا للزبناء.

وبدأت العملية، التي حرصت المجموعة على تأمينها، في بداية شهر غشت الجاري، وهكذا "نفذت مرجان حملة وقائية لأكثر من 10000 اختبار PCR لموظفيها، من خلال إعطاء الأولوية للمدن التي حددتها السلطات على أنها مناطق تشكل بؤرا وبائية" .

وحسب بلاغ المجموعة، فإنه "يتم اختبار موظفي المتجر على نطاق واسع لتحديد الحالات الإيجابية التي تعرف الآن أنها في الغالب بدون أعراض"، مشيرا إلى أنه "بعد هذه الاختبارات الأولى، يمكن أن يؤدي إجراء اختبارات إضافية أو تنفيذ تدابير أخرى إلى قرار إغلاق متجر مؤقتا في وجه المرتادين، لإعادة فتحه في أفضل الظروف الصحية".




تابعونا على فيسبوك