إلغاء الدورة 13 لمعرض الفرس بالجديدة بسبب فيروس كورونا المستجد

الصحراء المغربية
الثلاثاء 18 غشت 2020 - 19:18

أعلنت جمعية معرض الفرس بالجديدة عن إلغاء الدورة الثالثة عشرة من معرض الفرس، التي كان مقرر تنظيمها خلال الفترة ما بين 13 و18 أكتوبر من السنة الجارية.

وأشار بلاغ الجمعية، توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أن قرار إلغاء المعرض في نسخته 13 جاء انسجاما مع تدابير السلامة الصحية المتعلقة بالحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وبسبب الأوضاع التي تعرفها البلاد إثر تفشي الفيروس، وضرب المسؤولون عن المعرض موعدا للسنة المقبلة.
ويأتي قرار إلغاء معرض الفرس، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لهذه السنة بالجديدة بعدما قررت السلطات المختصة إحداث مستشفى ميداني بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة، الذي يحتضن معرض الفرس، لاستقبال المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث بات يستقبل أعداد المصابين الوافدين عليه، ويضم 900 غرفة سريرية مجهزة بجميع المستلزمات الطبية والصحية، وعلى فضاء مغطى بالكامل.
ويأتي إحداث المستشفى الميداني بفضاء معرض الفرس بالجديدة بناء على الوضعية الوبائية الحالية، إضافة إلى كونه منطقة بيئية بالقرب من غابة شاسعة وبعيدا عن الساكنة، وعلى بعد مسافة قريبة من وسط المدينة، وكذا لقربه من مدينة الدار البيضاء.




تابعونا على فيسبوك