6 سنوات سجنا نافذة لمتهم بهتك عرض طفل قاصر باستعمال العنف

الصحراء المغربية
الأحد 28 يونيو 2020 - 16:01

​أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بورزازات، الخميس ، متهما يُتابع من أجل جناية هتك عرض قاصر يقل سنه عن 18 سنة باستعمال العنف ومحاولة ذلك وجنحة محاولة التغرير بقاصر يقل سنه عن 18 سنة بدون عنف. وقضت المحكمة على المتهم بست سنوات سجنا نافذة.

وأفادت مصادر من عائلة الضحية أن وقائع المتابعة تعود إلى الأسبوع المنصرم، حينما ضبطت عناصر الدرك الملكي في مدينة قلعة امكونة المتهم يحاول هتك عرض الطفل القاصر داخل المقهى الذي يسيره وسط المدينة.
وكانت العناصر الأمنية تلقت إخبارا باختلاء المتهم بالطفل الضحية داخل المقهى، وخلال اقتحام العناصر الأمنية للمقهى ضبطت المتهم يحاول هتك عرض الطفل بعد استدراجه والتغرير به. 
وبعد توقيفه رهن تدابير الحراسة النظرية وإحالته على أنظار محكمة الاستئناف بورزازات، أنكر المتهم المنسوب إليه، غير أن الطفل الضحية الذي يبلغ من العمر حوالي 12عاما أقر بهتك عرضه من طرف الجاني عدة مرات، حيث يستدرجه بمنحه قطع نقدية من عشرة دراهم أو بعض الحلويات، ثم يهدده مشهرا في وجهه السكين من أجل التزام الصمت وعدم فضح الأمر.
ورغم إنكار المتهم للمنسوب إليه، فإن ضبطه في حالة تلبس وكذلك اعترافات الضحية القاصر وتصريحاته المتناسقة وغيرها من القرائن شكلت أدلة اعتمدتها المحكمة لإدانة المتهم بست سنوات سجنا نافذة.
   وفي تصريح لوالدة الضحية لجريدة "الصحراء المغربية"، أكدت أن ابنها يعاني بسبب هذا الاعتداء من اضطرابات نفسية خاصة في الليل وتطالب الجمعيات والمحسنين بدعمها ومساعدتها لعلاج ابنها، خاصة وأنها مطلقة وتعيش في وضعية صعبة.




تابعونا على فيسبوك