استفاد منها حاملو المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى

المحطة الأولى لـ " Microlabs Solutions " بالجهة الشرقية تحقق نتائج في المستوى

الصحراء المغربية
الجمعة 05 يونيو 2020 - 22:03

حققت الانطلاقة الرسمية لـ Microlabs Solutions المنصة الرقمية 100 في المائة، نجاحا مهما بالجهة الشرقية التي شكلت أول محطة استمرت إلى غاية 30 ماي الأخير، وذلك في إطار قافلة ستجوب عددا من جهات المملكة، لمواكبة حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى.

وتكللت جهود الجهات المنظمة ببلورة الأهداف المتوخاة، حيث شارك في هذه المحطة 120 من المقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى وحاملي المشاريع، بنسبة 72.5 في المائة من جرادة، و22.5 في المائة من وجدة أنجاد، و5 في المائة من فكيك. وعبر 60 في المائة من المستفيدين من ميكرولاب سولوشينز عن رضاهم التام بالمواكبة التي حظوا بها، في حين عبر 21 في المائة عن رضاهم، و13.5 في المائة عن رضاهم شيئا ما.

وأفاد بلاغ لمكتب الدراسات  أتيتود كونساي منظم هذه المبادرة، أن هذه الأخيرة تأتي تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية الواردة في خطاب افتتاح الدورة البرلمانية برسم سنة 2019 حول ضرورة انخراط القطاع الخاص جنبا إلى جنب مع مؤسسات الدولة في بلورة مشاريع تساهم في النهوض بالمقاولات الصغرى والصغيرة جدا.

 وورد في بلاغ مكتب الدراسات  ATTITUDES CONSEIL  أن إعطاء الانطلاقة الرسمية للمنصة الرقمية  Microlabs Solutions  ,المنصة الرقمية المتخصصة، جاء بغية تقديم مواكبة مبتكرة وعلى المقاس لفائدة حاملي المشاريع، والمقاولين الذاتيين، والمقاولات الصغرى، وذلك في خمس جهات بالمملكة كمرحلة أولى، وأوضح المكتب أن إشارة البدء في هذا المشروع الطموح والمبتكر، كانت على مستوى الجهة النموذجية الجهة الشرقية بشراكة مع مركز الاستثمار الجهوي لجهة الشرق. في 15 أبريل الماضي.

تم تصميم Microlabs Solutions    في الأصل ليكون محتضنا من قبل مراكز الاستثمار الجهوية بالمملكة، وتم ملاءمته ليصبح منصة رقمية 100 في المائة، وذلك على ضوء ظروف الحجر الصحي الحالية التي فرضها فيروس COVID 19، ويأتي    Microlabs Solutions  ليستجيب للإرادة المواطنة الملحة للجهات المعنية في النسيج السوسيو اقتصادي الوطني، التي تبحث عن بدائل مبتكرة تسمح لها بمواصلة مسارها وتطوير آدائها.

وتتأسس رؤية  "Microlabs Solutions "، من منطلق البناء المشترك، الذي يمكن من تقييم آداء حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى، انطلاقا من تشخيص مشاكلهم إلى غاية تحديد الحلول التي تمكن من تجاوزها، وذلك بهدف تمكين المقاولين أو حاملي المشاريع من الأدوات الملموسة لضمان استمرارية أنشطتهم. وهو إجراء يستجيب في عمقه وغاياته إلى التوجيهات الملكية السديدة الواردة في الخطاب الملكي السامي بتاريخ 11 أكتوبر 2019.

ويعتبر Microlabs Solutions منصة رقمية 100 ٪ تواكب المقاولات من خلال الاجتماعات الافتراضية، عبر التطبيقات المخصصة، بين المقاولة والخبراء حول سؤال يطرحه المقاول بشأن جانب معين من مسار مقاولته أو مشروعه، من قبيل التمويل والمواكبة الإدارية والتسويق والتطوير وما إلى ذلك، وتكون الغاية من هذه اللقاءات بحث إمكانات ضمان استمرارية نشاط المقاولة و/ أو تدعيمه /أو تطويره. وسيتم تحديد التدخلات والإشراف المساعدة التقنيين أو المواكبة في شكل توجيهات نحو الإجراءات الأساسية أو المتقدمة أو المشخصة مع مدير المقاولة.

ويقدم MICROLABS SOLUTIONS لحاملي المشاريع، والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى والمتوسطة، في مجموعات صغيرة، مساحات للبحث عن حلول جاهزة ومبتكرة بالمجان، حتى يتمكنوا في نهاية المطاف من تطوير مشاريعهم.

وصمم Microlabs Solutions من طرف أتيتود كونساي، بدعم المراكز الجهوية للاستثمار بمراكش آسفي، والعيون الساقية الحمراء، وفاس مكناس، ORANGE،  ومغرب مقاولات، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، ومجموعة لومتان، وشركاء آخرين.

وتنخرط ATTITUDES CONSEIL تماما في إجراءات الإدماج المالي والرقمي. وتتطلع هي وشركاءها إلى تطوير فضاءات   للتبادل والمواكبة عن قرب، بغية المساهمة بفعالية من صياغة وبلورة مستقبل زاهر لمقاولاتنا الصغيرة والمتوسطة والصغرى.

 




تابعونا على فيسبوك