#مبادرات_كوفيد19

حركة "الشباب الأخضر" تطعم القطط الضالة غير القادرة على الشكوى من الحجر الصحي

الصحراء المغربية
الأحد 12 أبريل 2020 - 19:18

أطلق نشطاء من حركة "الشباب الأخضر" بمدينة طنجة، مبادرة إنسانية تجاه حيوانات الشارع، إذ قاموا بإطعام القطط والكلاب والطيور في عدة أماكن عامة، خاصة بالمناطق الأثرية، تزامنا مع فترة الحجر الصحي التي تعرف شبه انعدام لبقايا الطعام الذي تقتات عليه الحيوانات.

وتروم هذه المبادرة إلى توفير الطعام للحيوانات في أواني خاصة، بعدد من الأحياء والأزقة، والمساهمة إلى جانب حركة "الشباب الأخضر" في تقديم الطعام للكلاب والقطط والطيور، قصد تنزيل خطة الحركة التي تشمل تغطية أكبر عدد ممكن من الحيوانات.

وكشفت إكرام الرامي، نائبة رئيس حركة "الشباب الأخضر"، في تصريح لـ"الصحراء المغربية" أن تأسيس حركة "الشباب الأخضر" جاء إيمانا بالردة التي يعرفها المشهد البيئي والثقافي بالمدينة، وبناء عليه انطلق مجموعة من الشباب المؤمنين بأن انتفاضة وعي حقيقية هي وحدها القادرة على تجميع طاقات الشباب خصوصا، وتسخيرها لحماية تراثنا الطبيعي والثقافي.

وأوضحت إكرام أن مبادرة إطعام الحيوانات التي نتقاسم معها فضاءات مدينتنا، في ظل الحجر الصحي المعاش، جعلت ضمائر شبابنا الحية لا تغفل عن الوضعية الصعبة التي تعيشها الحيوانات، بسبب شح المأكل الناجم عن إغلاق جل المحلات، وكذا لندرة المارة، فهيئوا العدة، ملتزمين بجميع توصيات الدولة، متوجهين لسد رمق من لا يستطيعون التذمر ولا الشكوى.

ولم يخف نزار الهسكوري، الكاتب العام لحركة "الشباب الأخضر"، أن هذه المبادرة تأتي في ظل ما يعرفه المشهد البيئي من انتكاسة كبيرة طالت الحيوانات التي باتت عرضة للموت والجوع، إذ شكلت مبادرة الحركة خرقاً لهذا المشهد الباعث على القلق والسخط، منطلقة من مبادئها وقيمها على أخذ زمام المبادرة في إطعام الحيوانات الضالة، داعية إلى مزيد من التحركات جنبا إلى جنب مع المواطنين الذين يتحملون مسؤولية أخلاقية في الحفاظ على بيئتهم بجميع تفاعلاتها والتي تشكل الحيوانات جزءا منها.

وأوضحت حركة "الشباب الأخضر"، أن "الحيوانات تعتبر مكوناً من مكونات بيئة طنجة، ولطالما أضفت جمالية على المدينة، كما أن هذه الكائنات لطالما كانت مداوِمةً إلى جانب الساكنة في الحضور إلى حدائق المندوبية التاريخية، مضيفة أن الحركة تعمدت التوجه لبعض المواقع الأثرية بطنجة وعلى رأسها حديقة المندوبية وساحة إسبانيا الشهيرة، داعية المغاربة إلى التفاعل مع المبادرة ووضع الأكل والماء للحيوانات بأبواب المنازل.

 




تابعونا على فيسبوك