كوفيد 19.. أرقام هاتفية لسائقي الأجرة بالجديدة لنقل المرضى بالمجان

الصحراء المغربية
الثلاثاء 24 مارس 2020 - 16:37

في إطار عمليات التضامن والمساعدة التي أقدمت عليها بعض التنظيمات المحلية والوطنية بالمغرب للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بالمغرب، خصصت عدد من سيارات الأجرة الصغيرة بالجديدة أرقاما هاتفية لسكان المدينة قصد تسهيل ومساعدة المرضى المصابين بالفشل الكلوي والأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة ونقلهم بالمجان.

وجاءت هذه المبادرة الإنسانية التي أعلن عنها الاتحاد النقابي والجمعوي لقطاع سيارات الأجرة الصنف الصغير بعد الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية وعدم التنقل إلا في الحالات القصوى، حيث عمل أصحاب القطاع بالتكفل بنقل المرضى مجانا إلى المستشفيات والمصحات الطبية بالمجان لقضاء أغراضهم في الاستشفاء إلى حين انتهاء الحجر الصحي.

وخصص أصحاب سيارات الأجرة ما يقارب عن أربعة عشرة رقما هاتفيا لسائقي الطاكسيات الصغيرة ستتكفل بنقل المرضى ومساعدتهم في تنقلاتهم لقضاء مصالحهم التي تتجلى في التطبيب والصيدلة.

واستحسنت ساكنة مدينة الجديدة هذه المبادرة التي اعتبروا أنها تنم عن حس إنساني وتطوعي لخدمة الصالح العام، كما أشادوا بالدور الإنساني لسائقي سيارات الأجرة بالجديدة.

ويأتي هذا القرار حسب رئيس جماعة الجديدة في إطار التعبئة الشاملة التي انخرطت فيها كافة مؤسسات الدولة، واعتمادا على المقاربة الاستباقية للتصدي لوباء كورونا والحد من احتمال تفشيه بهدف الحفاظ على صحة وسلامة جميع المواطنات والمواطنين.




تابعونا على فيسبوك