التجاري وفا بنك يحصل على اعتماد ثان لنشاطه الخاص بالسندات

الصحراء المغربية
الأحد 16 فبراير 2020 - 12:01

أعلن التجاري وفا بنك عن حصوله على اعتماد ثان لنشاطه الخاص بالسندات حسب المعيار الدولي لعمليات التأكيد ISAE 3402 الصنف الأول، الممنوح من طرف مكتب مزار للتدقيق والاستشارة.

وذكرت المؤسسة البنكية أنه من خلال هذا الاعتماد، يؤكد فعالية تدابيره للمراقبة الداخلية ويضمن لكافة زبنائه المؤسساتيين والخواص معالجة آمنة لعملياتهم. يذكر أن التجاري وفا بنك حصل على اعتمادين في سنة 2019 يتعلقان "بسلسلة السندات" و" تدبير شكايات الزبناء " عبر شهادة التصديق إيزو 9001 صيغة 2015 المسلمة من طرف مكتب فيريتاس. وذلك ما يعبر على الأهمية التي توليها مجموعة التجاري وفابنك لوضع دينامية للتحسين المستمر المرتكزة على إرضاء الزبناء ومراعاة احتياجاتهم ومتطلباتهم وكذا الأطراف المعنية الأخرى.

وهكذا، يؤكد التجاري وفا بنك تموقعه كفاعل رئيسي في صناعة حفظ الأوراق المالية بالمغرب، متيحا بالتالي مواكبة زبنائه في عملياتهم في السوق المغربية والأسواق الدولية من خلال عرضه التنافسي والملائم لفئات المستثمرين.

المعيار الدولي لعمليات التأكيد ISAE 3402 هو عبارة عن اعتراف أكثر مما هو معيار. ولقد أتى ليعوض المعيار الأمريكي القديم SAS 70 ويوجه بالخصوص لمقدمي الخدمات. ومن خلاله، يمكن لهؤلاء الفاعلين أن يثبتوا لزبنائهم السير الجيد لمناهجهم وعملياتهم للمراقبة الداخلية المتعلقة بالإفصاح المالي.

ويتم إعداد هذا الاعتراف الدولي لعمليات التأكيد ISAE 3402 من طرف أربع هيئات كبرى في مجال التدقيق والتي تقوم بتحرير خلاصاتها في تقرير خاص.

ونميز بين مستويين من الاعتراف، الفئة الأولى تثبت بأن مقدم الخدمة قد وصف أنشطته للمراقبة والتي يتم تطبيقها بصرامة ولكن بدون تقييم لفعاليتها، أما الفئة الثانية فتثبت النجاعة التشغيلية لعمليات المراقبة الموضوعة لمدة 6 سنوات على الأقل، أي مساهمة عمليات المراقبة المنجزة في التقليص من المخاطر وإعطائها ضمانة معقولة للتسيير الجيد.




تابعونا على فيسبوك