الاتحاد العام لمقاولات المغرب یستكمل هیاكل حكامته لولایة 2020-2023

الصحراء المغربية
الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 13:41

أورد الاتحاد العام لمقاولات المغرب أنه استكمل هیاكل حكامته لولایة 2020/ 2023، وذلك خلال انعقاد اجتماع مجلس إدارته.

 

وأفاد الاتحاد في بيان، أن هذا الاجتماع، الذي انعقد بعد أسبوعین من انتخاب شكیب لعلج ومهدي التازي، على رأس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، دار في جو طبعه الالتزام والفعالیة .

وحسب البلاغ، فقد جرى التصويت بالموافقة على إنشاء 16 لجنة دائمة في إطار ولایة 2020/2023، مقابل 26 خلال الولاية السابقة. وبعد ذلك تم تعیین رؤساء اللجان المذكورة أعلاه، فضلا عن تسمیة رئیس الجهة الثالثة عشر للاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وتمت الإشارة في الوقت ذاته إلى أن الأمر يتعلق باعتماد حكامة متكاملة، ومتعددة التخصصات، وممثلة للمقاولات المغربیة بكل الأحجام، تغطي كل الجهات، وجمیع القطاعات.

كما وافق المجلس على اقتراح يتعلق بمنح لیلى دكالي وأمینة فیكیكي، منصبا في مجلس الإدارة بصفتهما عضوتین بحكم المنصب، وذلك باقتراح من جمعیات النساء رئيسات المقاولات.

وبالمناسبة، جرى أيضا تعیین 22 عضوا، كما تنص على ذلك المادة 23.3 من النظام الأساسي للاتحاد العام لمقاولات المغرب. ومن المقرر أن تقدم اللجان نواب رؤسائها خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد المقبل.

يشار إلى أنه جرى انتخاب شكيب لعلج، لرئاسة الاتحاد العام لمقاولات، بالأغلبية المطلقة، على رأس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، لولاية من ثلاث سنوات (2020 / 2023)، خلال الجمع العام الانتخابي للاتحاد يوم 22 يناير، والذي انتخب، أيضا، المهدي التازي في منصب نائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وحصل الثنائي على 4122 في المائة من الأصوات، وهو ما يعادل 96 من أصل الأصوات المعبر عنها.




تابعونا على فيسبوك