حريق مهول في سوق "لالة زهراء" بالجديدة يأتي على محلات للمتلاشيات

الصحراء المغربية
الأربعاء 08 يناير 2020 - 12:56

شب حريق مهول في ساعة متأخرة من ليلة أمس الثلاثاء، بمحلات للمتلاشيات والأفرشة القديمة بسوق بئر ابراهيم المتواجد بحي لالة زهرة بالجديدة.

وأفادت مصادر أنه لحسن الحظ لم يخلف الحريق خسائر في الأرواح بقدر ما خلف خسائر مادية جسيمة لأصحاب المحلات التجارية، وأن بعضها شيد بطريقة عشوائية خارج أسوار السوق، بجانب المحلات السكنية، وهو ما أدى إلى انتشار النيران بمنزلين مجاورين، حيث التهمت النيران الأسلاك الكهربائية وامتدت بشكل مهول داخل غرف المنزلين، وكذا محلات تجارية أخرى.

واستنفر الحريق السلطات المحلية والعناصر الأمنية بالجديدة، حيث حلت عناصر الوقاية المدنية التي سارعت إلى إخماد الحريق، وقد وجدت صعوبة بالغة في إخماد النيران، بحيث كادت النيران أن تصل إلى أكبر عدد من المنازل المجاورة.

وتجندت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء من أجل فك الضغط القوي للكهرباء عن الساكنة، بعدما التهمت النيران الأسلاك الكهربائية، حيث تمت إعادة توصيل أسلاك جديدة من أجل إعادة الكهرباء للمنازل.

ولم تعرف الأسباب الحقيقية وراء اندلاع النيران، فيما تعد المرة الثانية التي تندلع فيها النيران في نفس المحلين الذين تم إعادة بناؤهما.

وحملت الساكنة السلطات المحلية في إحداث محلات خارج السوق بطرق عشوائية من أجل بيع متلاشيات وأفرشة بالية، فيما أن أسوار السوق تعرف إغلاق مجموعة من المحلات، التي بدت وكأنها مجرد "عشش" بعدما فضل أصحابها تركها والاعتماد على عربات مدفوعة. كما طالب بعض التجار بإعادة الحياة للسوق وإعادة ترميمه.

 




تابعونا على فيسبوك