أطفال مجموعة "كورال أزهار الأندلس" يشاركون في الدورة 25 للمهرجان الوطني للموسيقى الأندلسية بفاس

الصحراء المغربية
الثلاثاء 07 يناير 2020 - 18:57

تستعد "كورال أزهار الأندلس" المجموعة التراثية الكبرى بالمغرب، المكونة من أزيد من 70 طفلا وطفلة، برئاسة الأستاذ رشيد الودغيري، للمشاركة في الدورة 25 للمهرجان الوطني للموسيقى الأندلسية بمدينة فاس.

وقال الأستاذ رشيد الودغيري إن أطفال مجموعة "كورال أزهار الأندلس" سوف يتغنون بصنائع أندلسية كبيرة يتمتع بها فقط المولعون بهذا الفن الأصيل.

وأضاف في تصريح لـ "الصحراء المغربية" أن المجموعة تستعد في الوقت ذاته لمهرجان "أندلسيات أزهار الأندلس" في دورته الخامسة، التي ستنظم بدورها هذه السنة بمدينة العرائش.

واعتبر الودغيري أن ما يميز مشاركة المجموعة في "أندلسيات أزهار الأندلس" هذه السنة هو "المزج ما بين التراث الأندلسي والتراث الشعبي الشمالي"، كاشفا أن الحدث سيعرف مشاركة المجموعة بـ 300 طفل وطفلة.

وجاءت فكرة إنشاء أكبر مجموعة صوتية للأطفال لفن المديح والسماح والطرب الأندلسي "كورال أزهار الأندلس"، حسب الودغيري، انطلاقا من المجموعة الصوتية الكندية التي تجاوز عدد أفرادها 500 طفل وطفلة، بتأديتهم مقطعا من "طلع البدر علينا"، وكانت "أزهار الأندلس" وحقق بها الودغيري حلمه بتدريب أكبر مجموعة صوتية للأطفال وهي التجربة الأولى على صعيد المغرب والأول من نوعها بعمل ضخم تجسده لوحات فنية من الطرب الأندلسي وفن المديح والتراث الشعبي والعيساوي.

وستحتضن مدينة فاس، الدورة 25 للمهرجان الوطني للموسيقى الأندلسية، الذي يعرف مشاركة العديد من الفرق الموسيقية المغربية من مختلف المدن المغربية العتيدة والمعروفة بهذا النوع الموسيقي الأصيل.

كما يشهد المهرجان أنشطة موازية من قبيل المعارض الفنية التي تجسد معالم الموسيقى الأندلسية وأيضا ندوات علمية بمشاركة أساتذة وباحثين متخصصين في موسيقى الآلة وفنانين.




تابعونا على فيسبوك