" 30 مليون" يتصدر شباك تذاكر السينما المغربية

الصحراء المغربية
الأربعاء 19 فبراير 2020 - 13:02

تصدر الفيلم الكوميدي المغربي " 30 مليون" شباك تذاكر السينما المغربية بتحقيقه أزيد من 100 ألف تذكرة في الأسبوعين الأولين من عرض بالقاعات السينمائية.

وحسب الأرقام المسجلة على مدى العشر سنوات الأخيرة، فإن الرقم، الذي سجله الفيلم الكوميدي يعد رقما قياسيا، إذ لم  يستطع أي فيلم مغربي من تحقيق الرقم ذاته.ويرجع الفضل في نجاح الفيلم الكوميدي الجديد، الذي شرعت القاعات السينمائية في عرضه منذ الخامس من فبراير الجاري إلى شعبية نجوم الكوميديا والغناء الشباب المشاركين فيه، فضلا عن أن القاعات السينمائية المغربية تعززت في الآونة الأخيرة بمركبين سينمائيين جديدين ويتعلق الأمر ب"ميكاراما" الرباط، وميكاراما "كويا" طنجة.
ويجمع الفيلم، الذي يعد أول تجربة سينمائية لمخرجه ربيع سجيد ألمع نجوم الفكاهة والغناء الشباب، إلى جانب ممثلين لهم تجارب سينمائية ناجحة منهم رفيق بوبكر وربيع القاطي ونبيل عاطف، وفاطمة بوشان، ونجوم برنامج اكتشاف المواهب  "كوميديا" يسار المغاري والثنائي إدريس ومهدي، ونجمتابرنامجي اكتشاف المواهب "ستار أكاديمي" و"ذا فويس" بنسخته التركية ابتسام تسكت، وكريمة غيث، إلى جانب مليحة العرب فاتي جمالي والمغني غاني القباج. وأعرب المخرج ربيع سجيد عن شكره لكل من ساهم في خروج الفيلم إلى القاعات، خصوصا أبطال الفيلم ومنتجته بشرى ملاك، مشيرا إلى أن الفيلم إنتاج خاص ما كان ليخرج إلى الوجود لولا تظافر جهود الجميع.
من جانبها كشفت منتجة الفيلم أن إنتاج فيلم كوميدي يجمع نجوم الشباب من عالم الكوميديا والغناء حلم راودها منذ مدة طويلة، ورغم أنها واعية بأن خوض تجربة الإنتاج من دون دعم  تعتبر مغامرة، أمام تناقص عدد القاعات السينمائية، إلا أنهاصممت على تحقيق حلمها الذي تقاسمته مع كل المشاركين في الفيلم، خصوصا إدريس ومهدي اللذين ساهما معها في كتابة السيناريو.
وتدور أحداث الفيلم حول 3 أصدقاء سامي )يسار(، زهير  )إدريس( وهشام )مهدي( لا يفترقون، أثاء تسكعهم في المدينة يتسببون في مشكل مع الشرطة يجر واحدا منهم إلى السجن.. يهرع الصديقان هشام وزهير بمساعدة آمال )كريمة غيث( زوجة الأول، وسارة )ابتسام تسكت( خطيبة الثاني، والمحامية نسرين )فاتي جمالي( لمساعدة صديقهم المعتقل، لكنهم يواجهون مشكلة توفير كفالة مالية قيمتها ) 30 مليون( مقابل الإفراج عنه. أمام هذا الوضع الصعب يقرر الأصدقاء البحث عن مصادر لتوفير المبلغ المطلوب بأي وسيلة، لتبدأ رحلة ال) 30 مليون( بسلسلة من المغامرات الشيقة والمليئة بالمواقف الكوميدية. مع تسارع الأحداث يبدو الأفق مسدودا.. لكن الصدفة تقود سارة وأمال إلى أن مديرهما بالعمل الفيلالي )ربيع القاطي( ينتمي إلى عصابة خطيرة، ليقرر الأصدقاء السطو على خزانته، لكن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن، إذ يتزامن توقيت تنفيذ خطة السرقة مع مخطط عصابة خطيرة تتطلع للأمر نفسه.

 




تابعونا على فيسبوك