20 ألف مترشحة ومترشح اجتازوا الاختبارات الكتابية لأطر أكاديمية جهة فاس مكناس

الصحراء المغربية
الإثنين 18 نونبر 2019 - 12:47

فاس: محمد الزغاري

وصل عدد المترشحات والمترشحين للاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، 19 ألف و524 مترشح (ة)، موزعين على سلك التعليم الابتدائي (12858) منهم 118 تخصص في اللغة الأمازيغية، وسلك التعليم الثانوي (6666).

وضمانا للسير العادي لإجراء هذه الامتحانات، ومن أجل توفير الشروط اللازمة لإنجاح عملية التمرير، تم توفير 58 مركزا للإجراء الامتحانات، موزعة على جميع المديريات الإقليمية بالجهة.

وعرفت مجريات عملية إجراء الامتحانات إقبالا كبيرا للمترشحات والمترشحين حيث أن نسبة الغياب لم تتجاوز 7 في المائة حسب بلاغ رسمي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس.

وأشار بلاغ الأكاديمية إلى تكوين مجموعة من اللجن التي ستسهر ابتداء من يوم غد الثلاثاء، على عملية تصحيح الامتحانات، وسيتم الإعلان عن نتائج الاختبارات الكتابية يوم 27 نونبر الجاري، وستنطلق علمية إجراء الاختبارات الشفوية ابتداء من يوم 28 نونبر الجاري، وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية يوم 2 دجنبر المقبل.

ومرت حسب ذات المصدر أجواء إجراء الاختبارات الكتابية في ظروف جيدة ومواتية همت جميع المناحي، ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين، إذ أشرف محسن الزواق، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، على تفقد عدد من مراكز الإجراء، كما وقف عن كثب على ظروف إجراء الاختبارات الكتابية.

جدير بالإشارة إلى أن المناصب المتبارى حولها بجهة فاس مكناس، بلغت 1604 موزعة على سلك التعليم الابتدائي 993 منصبا، منهم 25 تخصص اللغة الأمازيغية، وسلك التعليم الثانوي 611 منصبا.




تابعونا على فيسبوك