مهنيو اللحوم الحمراء بالتقسيط بسوق سبت مديونة وتيط مليل يرفضون الالتحاق بالمجازر البلدية للدارالبيضاء

الصحراء المغربية
الأربعاء 13 نونبر 2019 - 16:04

قرر الاتحاد الجهوي لبائعي اللحوم الحمراء بالتقسيط بجهة الدار البيضاء سطات، تنظيم وقفات غدا الخميس بسوق سبت مديونة ويوم السبت المقبل بسوق تيط مليل، وباقي أيام الأسبوع أمام مقر عمالة إقليم مديونة، ابتداء من التاسعة صباحا إلى الثانية ظهرا، وذلك احتجاجا على قرار السلطات الإقليمية بمديونة إغلاق مذبحي خميس مديونة وسبت تيط مليل.

واستنكر الاتحاد قرار الإغلاق، لأنه اتخذ بشكل مفاجئ ، دون  دارسة معمقة لعواقبه الاجتماعية، سيما أن مذبحي مديونة وتيط مليل يشغلان مجموعة من المقاولين الصغار والعاملين في مجال الذبح والسلخ وتجار الأحشاء والجلد، حسب تعبير المهنيين.
ووصف مهنيو اللحوم هذا  القرار بـ "الجائر"، بدعوى أنه  سيخلف ضحايا وسيتسبب في تشريد عائلات من سكان الإقليم، علما أن مصدر رزقهم وعيشهم يأتي من هذين المذبحين، مطالبين السلطات الإقليمية بإيجاد حل عاجل للتخفيف من تداعيات هذا الإغلاق على شريحة واسعة من المهنيين.

كما يرفض الجزارة الالتحاق بالمجازر البلدية لمدينة الدارالبيضاء، ويناشدون السلطات الإقليمية بإيجاد حل داخل الإقليم، وذلك بإغلاق مدبج واحد وإصلاحه، والعمل بالمذبح الثاني إلى حين انتهاء عملية الإصلاح.

ومن جهة أخرى، يطالب الاتحاد من المجلسين الإقليميين لعمالة إقليم مديونة ومجلس جماعة المجاطية وسيدي حجاج، بعقد دورة استثنائية من أجل التداول في قرار الإغلاق، مع إيجاد حل فوري لهذا المشكل على غرار ما عملت به المجالس الجماعية بتراب المملكة في نوازل مماثلة.




تابعونا على فيسبوك