الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري تمنح ترخيصا لخدمة إذاعية موضوعاتية موسيقية جديدة

الصحراء المغربية
الأربعاء 13 نونبر 2019 - 13:36

نظمت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري بمقرها، حفل توقيع دفتر تحملات الخدمة الإذاعية الموضوعاتية صول راديو، التي تتمحور برمجتها حول الموسيقى والترفيه، وتبث عبر الشبكة الهرتزية الأرضية بالتشكيل الترددي إف.إم.

جرى التوقيع بحضور أعضاء المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، المدير العام، المدراء بالهيأة العليا، وكذا عمر السعيدي، المدير العام للشركة الحاصلة على الترخيص.

في كلمة لها بالمناسبة، جددت لطيفة أخرباش، رئيسة الهيأة العليا، التأكيد على انخراط المؤسسة كهيأة دستورية مستقلة للتقنين والحكامة الجيدة، في مواكبة مسلسل تطوير القطاع السمعي البصري الوطني وضمان حق المواطنات والمواطنين في الولوج إلى مشهد سمعي بصري تعددي ومتنوع ذي جودة.

كما أكدت على أن منح هذا الترخيص الجديد تم وفق المسطرة الجاري بها العمل بشأن دراسة الملف من طرف مصالح المديرية العامة بمختلف جوانبه (القانونية، التحريرية، الاقتصادية، المالية والتقنية)، قبل أن يعقبها تقييم المشروع وتنظيم جلسة استماع لحامله حرص خلالها على تقديم الخطوط العريضة لمشروعه، وأهدافه، واختياراته التحريرية والوسيقية، وتموقعه مقارنة بالعرض الحالي وكذا الجمهور المستهدف.

كما أعربت أخرباش باسم أعضاء المجلس الأعلى، عن أملها في أن يقدم صول راديو مساهمة فعلية في تطوير الإنتاج الثقافي والموسيقي الوطني، من خلال النهوض بالموسيقى المغربية ومرافقة المواهب الشابة بمختلف جهات المغرب.

من جهته، عبر عمر السعيدي، المدير العام لصول راديو، عن استعداد المشروع لإثراء العرض الإذاعي المغربي وتثمين التعبيرات الفنية التراثية والعصرية. كما أكد على أن الموسيقى والترفيه في تصور صول راديو، هما أساسا حاملان لقيم، خصوصا في مجال التربية الجمالية والفنية والإشعاع الثقافي.

يذكر أن الهيأة العليا منحت منذ إحداثها 14 ترخيصا لإحداث واستغلال 23 خدمة إذاعية خاصة تغطي أحواض الاستماع الاثني عشر الموزعة على مجموع التراب الوطني.

 

 

--




تابعونا على فيسبوك