إطلاق "ديالنا" علامة المستهلك المغربي

الصحراء المغربية
الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 - 12:32

تم إطلاق أخيرا "ديالنا"، علامة خاصة بالمستهلكين المغاربة، والتي بفضلها سيكون بإمكانهم خلق المنتوجات التي يريدون بالطريقة التي يريدون.

بإطلاقها لـ"ديالنا"، تسير نوال سلامتي على النهج نفسه الذي انخرط فيه "نيكولا شابان"، مؤسس مبادرة "C’est qui le patron ?!"، بفرنسا منذ سنتين. وتقوم هذه المبادرة على مبدأ بسيط ومبتكر في الآن نفسه: "نحن المستهلكون مدعوون إلى العمل جميعا على تحديد دفتر تحملات خاص بمنتوج ما، وفرض تصنيعه بالمعايير التي نرغب فيها وتسويقه بالثمن المناسب، والسهر على استفادة المنتج بشكل منصف".

في فرنسا، حققت الفكرة التي أطلقها "نيكولا شابان" في نهاية 2016 نجاحا باهرا. وبحسب المعلومات التي توصلت بها "الصحراء المغربية" "تكتب هذه الفكرة صفحة جديدة من تاريخها بالمغرب. وليس هذا فقط، إذ يبدو أن كل من إسبانيا، بلجيكا، ألمانيا، وإيطاليا قد استهوتها هذه المبادرة.وبفضل "نوال سلامتي"، سيكون في مقدور المستهلكين المغاربة قريبا أن يصبحوا متحكمين في استهلاكهم بالالتفاف حول المبادرة المواطنة "ديالنا"". وأضاف المصدر ذاته أنه "بإشرافنا على منتوجاتنا، سنتحكم في ميزات المنتوج، وأصله، وقيمته وحتى طريقة تسويقه. بهذه الطريقة نحصل على منتوجات جيدة وصحية يمكن تتبع مسارها بشكل كامل. كما نقتصد في نفقات الإعلانات، ونساهم في خلق استهلاك مستدام وآمن، يعود بالنفع على كل واحد منا. وبالتالي فـ"ديالنا" ليست فقط علامة نافعة بل تعطي كذلك معنى لأسلوبنا في الاستهلاك.

"إن هذه المبادرة تلزمنا جميعا، نحن المستهلكين، وكذلك شركاءنا الذين سيكونون ملزمين باحترام نفس القيم مثلنا، أي الجودة والشفافية والمسؤولية والإنصاف" تقول نوال سلامتي.

كيف تعمل علامة "ديالنا"؟

المرحلة الأولى هي تحديد 3 منتوجات ستحظى بالأولوية في التصويت عليها، بعد ذلك، يقوم المستهلكون بالمصادقة على إطلاقها بالسوق بناء على استمارات/ دفتر تحملات سيتم عرضها على الجميع قبل التصنيع.بعد المصادقة، يتم تصنيع المنتوجات في "بنيات شريكة" تلتزم بدورها باحترام نفس القيم ودفتر التحملات الذي حددناه نحن المستهلكين. ثم يتم توزيع المنتوجات على محلات عليها الالتزام بسعر البيع المعتمد. يتم تعويض تكاليف الإعلانات باعتماد تواصل شبكي، الأمر الذي يمكن من تحقيق اقتصاد مهم جدا في النفقات.تعمل مجموعة "ديالنا" ومكاتب مستقلة للمراقبة على ضمان تتبع مسار التصنيع ومكونات المنتوجات، وهذا فيه ضمان دائم ومستدام لجودة المنتوج.

يشار إلى أن نوال سلامتي طورت خبرة قوية في مجال التسويق، بعد أن أطلقت عدة ماركات ومنتوجات جديدة بالسوق المغربية.بدأت مسيرتها المهنية داخل الإدارة الدولية لـ "براسري المغرب"، قبل أن تلتحق بفريق التسويق لدى "نستلي المغرب" سنة 1998. في سنة 2003، انخرطت ضمن "مجموعة أمهال"، لتطلق من داخلها ماركة ICE للمشروبات الغازية. في سنة 2005، التحقت بالشركة المغربية للتبغ- امبريال براندز- حيث طورت أداءها لمدة 12 سنة في مناصب مختلفة. في سنة 2019، اختارت المقاولة المواطنة وهي تطلق مبادرة "ديالنا"- علامة المستهلك بالمغرب، وهي ترخيص حصري لتسويق علامة "C’est qui le "patron الفرنسية.

 

 




تابعونا على فيسبوك