صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب امبراطور اليابان الجديد

الصحراء المغربية
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 20:48

مثل صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في حفل تنصيب امبراطور اليابان الجديد ناروهيتو، الذي جرى اليوم الثلاثاء بالقصر الإمبراطوري بطوكيو.

وحضر صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد حفلا رسميا مدته ثلاثين دقيقة، ارتدى خلاله الامبراطور الجديد، البالغ من العمر 59 عاما، زيا تقليديا يعود إلى عصر هيان (القرن الثامن – الثاني عشر) واعتلى فيه عرش الأقحوان.

وابتدأت مراسم الحفل بدخول أفراد الأسرة الإمبراطورية، القاعة، بخطوات بطيئة، مرتدين أزياء تقليدية فاخرة صممت خصيصا لهذه المناسبة.

وبعد رفع الستائر عن عرشي كل من الامبراطور ناروهيتو، وزوجته الامبراطورة ماساكو، تم وضع “تاكاميكورا” و”ميشوداي”، على منصات خاصة من الذهب.

وقال الامبراطور الجديد ناروهيتو في إعلان اعتلائه العرش “إلى البلد والعالم، أعلن تنصيبي”.

وبهذه المناسبة، أعرب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي عن تهانئه للامبراطور ناروهيتو “رمز الدولة ووحدة الشعب” الياباني، مؤكدا التزامه بالعمل من أجل مستقبل مشرق بالنسبة لليابان.

إثر ذلك، تم إطلاق صيحة بانزاي ثلاث مرات (والتي تعني الدعوة للامبراطور بطول العمر لمدة 10 آلاف سنة)، قبل أن يغادر الإمبراطوران القاعة.
حضر مراسم التنصيب، في قاعة الصنوبر، الواقعة في قلب القصر الإمبراطوري، أزيد من 2500 من المدعوين من 190 بلدا، من ضمنهم شخصيات أجنبية رفيعة المستوى وأفراد عائلات ملكية.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس بعث ببرقية تهنئة إلى صاحب الجلالة الإمبراطورية ناروهيتو إمبراطور اليابان، وذلك بمناسبة اعتلائه العرش، والتي أعرب فيها جلالة الملك، عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات للإمبراطور ناروهيتو، بكامل التوفيق في خدمة الشعب الياباني والارتقاء ببلده الصديق في مدارج الرخاء والازدهار.

كما أشاد جلالة الملك، في ذات المناسبة، بما يربط العائلتين الملكيتين من أواصر الصداقة والتقدير المتبادل، وبما يجمع بين المغرب واليابان من علاقات متينة مبنية على التعاون المثمر والتضامن الفاعل، مؤكدا جلالته حرصه القوي على العمل مع الإمبراطور ناروهيتو من أجل الحفاظ على المستوى المتميز لهذه العلاقات والمضي قدما في ترسيخها بما يعود بالنفع العميم على الشعبين الصديقين.




تابعونا على فيسبوك