كلفت بالعلاقات الإفريقية باعتبارها قنصل شرفي لدولة الكونغو برازفيل بجهة الدار البيضاء سطات

تعيين نوال أطلس عضوا بالمجلس الإداري للمركز الدولي للدراسات الاستراتيجية

الصحراء المغربية
الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 12:59

وافق المجلس الإداري للمركز الدولي للدراسات الاستراتيجية ICSA، المنعقد بلندن، أخيرا، على عضوية المغربية نوال أطلس وينصبها مكلفة بالعلاقات الإفريقية.

ووافق على التعيين 14 عضوا من مجلسه الإداري، نظرا للدور الهام الذي تقوم به نوال أطلس بإفريقيا، في إطار الديبلوماسية الموازية، من خلال ترأسها للجمعية المغربية للتضامن الإفريقي AMSA، أو من خلال التعيين الأخير لها قنصل شرفي لدولة الكونغو برازفيل بجهة الدار البيضاء سطات.

وأضاف مصدر من الجمعية المغربية للتضامن الإفريقي أنه بتعيين أطلس بالمركز الدولي للدراسات الاستراتيجية، تعتبر أول امرأة مغربية تحظى بعضوية هذه الهيئة الدولية، التي تضم في عضويتها شخصيات ديبلوماسية واقتصادية وفكرية من جميع أنحاء العالم، ويتشرف المغرب برئاستها من خلال رجل الأعمال الدكتور مصطفى عزيز.

يذكر أن نوال أطلس حاصلة على الدكتوراه في الصيدلة، وقنصل شرفي لدولة الكونغو برازفيل بجهة الدار البيضاء سطات، ورئيسة الجمعية المغربية للتضامن الإفريقي، وعضو سابق لجمعية الصحراء بيتنا، وعضو المجلس الإقليمي لمدينة برشيد.

يشار إلى أن المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية  مقره بلندن و يقوم بإجراء دراسات سياسية وتحليلات استراتيجية حول القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية في كافة أنحاء المعمورة، خاصة افريقيا، مع تركيز خاص على القضايا ذات الارتباط بالعلاقات الدولية والتجارية والشؤون الجيو-استراتيجية.




تابعونا على فيسبوك