الداخلية تعلن شغور منصب رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة وتفتح باب الترشيحات

الصحراء المغربية
الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 15:30

دخل مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بشكل رسمي، مرحلة تصريف الأعمال، بعدما أصبحت استقالة رئيسه إلياس العماري، سارية المفعول، عقب قبولها من طرف وزارة الداخلية، بعد انصرام مدة 15 يوما على توصل وزارة الداخلية بها، عملا بنص المادة 62 من القانون 111 – 14 المنظم لمجالس الجهات.

أعلنت ولاية طنجة تطوان الحسيمة، أمس الخميس، عن فتح باب الترشيح لمنصب رئيس مجلس الجهة. وجاء في المذكرة أنه تبعا لقرار وزير الداخلية رقم 19/2 بتاريخ 17 أكتوبر 2019 القاضي بمعاينة انقطاع إلياس العماري عن مزاولة مهام رئيس مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، وطبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14-111 المتعلق بالجهات فقد تم الإعلان عن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات لرئاسة مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة المحددة في خمسة أيام.

وأوضحت المذكرة أن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات لرئاسة مجلس الجهة والمحددة في خمسة أيام تبتدئ من يوم 18 أكتوبر 2019 على الساعة الثامنة والنصف صباحا، وتنتهي يوم 22 أكتوبر على الساعة ثانية عشرة ليلا.

وشددت السلطات المحلية على أنه يتعين إيداع الترشيحات بالمكتب المخصص لذلك بمقر ولاية الجهة بمدينة طنجة، وبصفة شخصية من طرف الراغبين في ذلك، وفقا للكيفيات والشروط المنصوص عليها في المادتين 13 و14 من القانون التنظيمي المشار إليه أعلاه.




تابعونا على فيسبوك