الحسين نصر الله : جماعة الدارالبيضاء مازالت في الدور صفر بالنسبة لمهمات تدبير قطاع النقل والنظافة

الصحراء المغربية
الخميس 17 أكتوبر 2019 - 15:20

أكد الحسين نصر الله، رئيس الفريق الاستقلالي بالمجلس الجماعي للدارالبيضاء، ورئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة، لـ "الصحراء المغربية"، على هامش دورة المجلس الجماعي للمدينة أن الإعلان عن مبلغ ميزانية جماعة الدار البيضاء المحدد في أزيد من 3 ملايير درهم على مستوى التسيير ليس أمرا مهما، بل الأهم يقول يتجلى في ما مدى قدرة المجلس على تعبئة الموارد المالية للجماعة.

وأضاف نصر الله أن الأهم، أيضا، هو العمل على الرفع من الموارد، وهو الأمر الذي لم يتم على مستوى الجماعة، مشيرا إلى أن المدينة لا يمكن أن تشهد تقدما وازدهارا دون أن تستفيد من موارد متنوعة.

ويرى رئيس فريق حزب الاستقلال أن التنمية المحلية لمدينة الدارالبيضاء   

مرتبطة بمساهمة جميع المتدخلين بما فيهم القطاع الخاص، الذي يقول هو "لحدود الآن غائب عن جماعة الدار البيضاء ولكن هذا ليس مسؤوليته بل هي مسؤولية الجماعة بصفة عامة ورئيس المجلس الجماعي بصفة خاصة".

وتساءل رئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة قائلا "من غير المعقول بعد مرور أربع سنوات لم يكلف رئيس المجلس عقد لقاءات مع رئيس اتحاد مقاولات المغرب، وممثلي المؤسسات البنكية، علما أنه لدينا حوالي 8 بنوك، بالإضافة إلى وجود المقرات الاجتماعية لشركات التأمين".

وأوضح نصر الله "لا يمكن لهؤلاء المؤسسات الانخراط في أي عمل إلا إذا تبين أنه إيجابي، لهذا يجب التواصل معهم بهدف تعبئة موارد القطاع الخاص".

وزاد المتحدث نفسه قائلا" جماعة الدار البيضاء هي سجينة المال العام، وبالتالي لا يمكننا أن نظل غارقين في إشكاليتين فقط هما النظافة والنقل، لأن من مسؤوليتنا تنمية المدينة وخلق فرض الشغل".

واعتبر نصر الله أن جماعة الدارالبيضاء مازالت في الدور صفر بالنسبة للمهمات التي تتولى تدبيرها في قطاع النقل والنظافة، مشيرا إلى أنه ضد تنظيم أيام دراسية والخروج منها بتوصيات بدعوى أن هذه الأخيرة لا تنفذ، وتبقى فقط مضيعة للجهد وهدر للوقت.




تابعونا على فيسبوك