مجموعة LMPS توقع اتفاقية مع المجموعة البنكية "أورابنك"

الصحراء المغربية
الخميس 10 أكتوبر 2019 - 12:17

وقعت مجموعة LMPS، الرائدة المغربية في مهن الأمن السيبراني، اتفاقية هامة لشهادة التوافق DSS PCI "مجلس المعايير الأمنية لصناعة بطاقات الدفع" مع المجموعة البنكية "أوربنك"، الفاعل البنكي المرجعي المتواجد بغرب ووسط إفريقيا.

وأعلن مسؤولو  الشركة خلال لقاء صحفي نظم بالدارالبيضاء أنه بموجب هذا العقد ، ستواكب LMPS  "أورابنك" في تأمين وحماية بيانات البطاقة البنكية لزبائنها البالغ عددهم 430000، من قناة الاتصال إلى نظم المعالجة. و"ستكون LMPS مسؤولة عن قيادة اثني عشرة شركة فرعية تابعة لـ أورابنك ( بنين وبوركينا فاسو وكوت ديفوار والغابون وغينيا وغينيا بيساو ومالي وموريتانيا والنيجر والسنغال وتشاد وطوغو) للحصول على شهادة التوافق  PCI- DSS ، وهو المعيار الأمني لصناعة بطاقات الدفع".

بهذه المناسبة قالت إدارة مجموعة LMPS  "هذا اتفاق تاريخي بالنسبة لنا في مجال الأمن السيبراني. يعد قرار أورابنك بمنح LMPS عقدًا لحماية المعلومات ذات الأهمية الكبيرة علامة على الثقة الكبيرة في قدراتنا ومعرفتنا. سيضمن المشروع حماية البيانات الحساسة وغرس الثقة بين المستهلك و البنك لتقديم تفاصيل بطاقته وبالتالي ضمان أقصى قدر من الأمن ".

وتأتي هذه الاتفاقية الجديدة التي ترتقي بمجموعة LMPS  إلى مصاف الممون المفضل لخدمات الأمن السيبراني للقطاع البنكي الخاص في إفريقيا الناطقة بالفرنسية ، في الوقت الذي فازت فيه الشركة مؤخرًا بعلامة CSSP " مزود خدمة الأمن السيبراني"، التي تشهد بأن LMPS ترافق زبائنها مع الامتثال لضوابط الأمان الإلزامية لـ SWIFT ، الفاعل الموثوق الذي يدير حركة الرسائل والمعاملات لأكثر من 10000 بنك في جميع أنحاء العالم.

يشار إلى أن مجموعة  LMPS هي الشركة الرائدة المتخصصة في تجارة الأمن السيبراني. وتعد مجموعة LMPS  الحاصلة على رخصة PCI QSA منSSC   PCI المجلس العالمي للمعايير الامنية المتعلقة ببطاقة الدفع ،  ("متجر للأمن  الإلكتروني الشامل" ) حاصلة على شهادة  إيزو 27001 ، مع مركز ذكي للإشراف على الامن  السيبراني " SOC  من الجيل الجديد".

تتواجد مجموعة LMPS في الدار البيضاء وباريس وتدير بشكل فعال أمن أكثر من 200 زبون في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا.

أما أورابنك فيوجد في 12 دولة من غرب ووسط إفريقيا (بنين ، بوركينا فاسو ، ساحل العاج ، الغابون ، غينيا كوناكري ، غينيا بيساو ، مالي ، موريتانيا ، النيجر ، السنغال ، تشاد ، طوغو) وفي أربع مناطق الاتحاد النقدي(الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا ، المجموعة الإقتصادية والنقدية لوسط أفريقيا ، غينيا كوناكري ، موريتانيا). من خلال 149 وكالة بنكية و 1900 موظف ، تقدم مجموعة أورا لزبائنها  البالغ عددهم 430000 (شركات كبيرة ، وطنية ودولية ، المقاولات الصغرى والمتوسطة والأفراد) مجموعة موسعة من المنتجات والخدمات البنكية القائمة على القرب والاستجابة. من خلال العمل على الاندماج المالي من خلال نشر حلول مبتكرة ، تركز أورابنك أيضًا على الشرائح الأقل تمويلًا من السكان. ينعكس هذا الالتزام في منهج المسؤولية الاجتماعية للشركات الذي يعد جزءًا لا يتجزأ من استراتيجيته ، وهو يمثل أولوية لهيئات إدارته ، ويركز على انتقال الطاقة، وإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية ، ورفاهية العموم وموظفيه.

 

 




تابعونا على فيسبوك