شركة "ألزا" تمتص غضب مستخدمي الحافلات العمومية بصرف أجوره

الصحراء المغربية
الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 15:29

امتصت شركة "ألزا البيضاء" المكلفة بتدبير المرحلة الانتقالية لمرفق النقل الحضري عبر الحافلات غضب مستخدمي شركة "مدينة بيس" المنتهية عقدتها، وذلك بعد إخبارهم بواسطة مذكرة أن عملية التحويل الخاص بأجر شهر شتنبر الماضي تم تفعيله بشكل كامل.

 

وأضافت المذكرة الإخبارية التي توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منها أن التحويلات المالية ستبدأ بالظهور على حسابات الأجراء في أجل لا يتعدى الخميس 10 أكتوبر الجاري، وهو الأجل المتعلق بالتحويلات بين الأبناك.

يشار إلى أنه جرى يوم الجمعة الماضي، وضع عقد التدبير المفوض لمرفق النقل الحضري بواسطة الحافلات للشركة السابقة "مدينة بيس" تحت الحراسة، كما جرى رسميا تسليم التسيير لمسؤولي شركة ألزا، وأصبح كافة مستخدمي المفوض له السابق تحت إدارة الشركة الجديدة مباشرة، وبشكل حصري منذ 4 أكتوبر الجاري.

وكان عبد العزي العماري، نائب رئيسة مؤسسة التعاون بين الجماعات "البيضاء"، وعمدة المدينة أكد في حوار مع "الصحراء المغربية"، أن الحافلات الجديدة  التي ستجوب شوارع العاصمة الاقتصادية لن تكون جاهزة إلا في نونبر 2020.

وقال العماري إن شركة النقل "ألزا" ستتولى تدبير المرحلة الانتقالية بعد انتهاء فسخ العقد مع شركة "مدينة بيس".

وأضاف عمدة المدينة أنه في 15 أكتوبر الجاري سيتم عرض العقد الجديد خلال دورة مؤسسة التعاون بين الجماعات وشركة النقل "ألزا" الفائزة بتدبير قطاع النقل الجماعي بالدارالبيضاء، وأيضا المصادقة على النقطة المتعلقة بانتداب "شركة النقل الدار البيضاء" لتخويلها مهام المراقبة والتتبع.




تابعونا على فيسبوك