"إمكان" تسلّم مشروع فيلا ضيافة بوتيك أوتل اند سبا في المغرب

الصحراء المغربية
الأربعاء 02 أكتوبر 2019 - 12:16

أعلنت "إمكان"، شركة التطوير العقاري التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، عن تسليم فيلا ضيافة بوتيك أوتل اند سبا في الرباط، المغرب. وقامت باستكمال كافة أعمال البناء والتشييد في هذا المشروع الفاخر في قطاع الفندقة الذي يستوحي تصاميمه من حياة وفن الموسيقار زرياب، وسيفتتح أبوابه لاستقبال الضيوف اعتباراً من يوم 16 أكتوبر 2019.

وبحسب ما أفادت به المجموعة فإن الفندق الجديد من فئة الخمس نجوم يقع في حي السفارات بالعاصمة المغربية الرباط ويستعد ليكون وجهة للبعثات الدبلوماسية وكبار الزوار من مختلف أرجاء العالم. وتصل المساحة المبنية للفندق إلى 3700 متر مربع تشمل 38 غرفة ديلوكس فاخرة، ليقدّم الفندق خدمات رفيعة المستوى تعكس رؤية "إمكان" في تطوير وجهات تثري حياة الزوار وتواكب تطلعاتهم وأنماط حياتهم.

ويستوحي الفندق الفاخر تصميمه من أحد أعمال المبدعين الفرنسيين مارك هيرتريك ونيكولاس أدنيت من استديو MHNA. ومن خلال الجمع بين فنون العمارة المغربية والأندلسية، مزج الثنائي الفرنسي التصاميم العصرية بالمغربية لابتكار تصميم مستوحى من حياة وفن الموسيقار زرياب. وتكتمل أناقة الغرف الفسيحة التي تمتد كل واحدة منها على مساحة 40 متراً مربعاً، بشرفات توفر إطلالة مميزة على الحدائق الغنّاء، وتتماهى تصاميمها الفريدة مع مساحات الفندق الأخرى التي يغمرها النور الطبيعي والهواء المنعش.

وبهذه المناسبة، قال وليد الهندي، الرئيس التنفيذي لشركة "إمكان": "يمثل تسليم فيلا ضيافة بوتيك أوتل اند سبا واحداً من إنجازاتنا المهمة لهذا العام الحافل، ولا سيما بعد اتفاقية الاستحواذ التي أبرمناها مؤخراً في مصر. ويعتبر هذا اليوم بمثابة نقطة انطلاق نحو الخطوة التالية في مسيرة الشركة لترسيخ حضورها في الأسواق الدولية. ونحن فخورون بالعمل الجاد لفريقنا بالتعاون مع شركتنا الشقيقة " اتش هوسبيتاليتي كوليكشن" لإدارة الفنادق.

وتلتزم شركة "إمكان"، التي تتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقراً لها، بالتعاون مع شركاء ذوي مستوى عالمي عبر مختلف مشاريع محفظتها بما فيها فيلا ضيافة بوتيك أوتل اند سبا. وقد تعاون الفريق مع شركة البناء الحائزة على الجوائز "بيمارو" BYMARO التي شيّدت مسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء، وقصر "رويال منصور" أحد أشهر قصور العالم. كما تعاونت مع شركة "سبيس كوب" SPACE COOP لهندسة المناظر الطبيعية، ومع استديو MHNA الفرنسي للتصاميم الداخلية والذين قاموا بتجديد فندق "موڤنبيك منصور الذهبي" في المغرب وإنجاز التصاميم الداخلية لفندق "سوفتيل أوبرا فرانكفورت" في ألمانيا، حيث تمّ التعاون معهم لإرساء تجربة ضيافة غامرة عالمية المستوى تنبض بالفخامة والرقي.

وستتولى إدارة الفندق الجديد " اتش هوسبيتاليتي كوليكشن" الشقيقة لـ "إمكان" والتي أسستها "أبوظبي كابيتال جروب" في عام 2015 لتتولى إدارة قطاع الضيافة في المجموعة عبر توفير حلول الإدارة الشاملة للفنادق والمنتجعات والمطاعم والمقاهي.

من جانبه، قال كلاوديو كاباشيولي، الرئيس التنفيذي " اتش هوسبيتاليتي كوليكشن" ": "نلتزم بتوفير أفضل التجارب للمسافرين العالميين، وقد نجحنا بترسيخ شهرة واسعة في هذا المجال عبر تقديم أرقى عروض الضيافة العالمية الفاخرة مع إضفاء لمسات محلية عليها. ونفخر بتعاوننا مع شركتنا الشقيقة ’إمكان‘ في تطوير’فيلا ضيافة‘، حيث سنوظف خبراتنا معاً لتوفير أرقى تجارب الضيافة الفاخرة والاستثنائية في المغرب".

ويعتبر فيلا ضيافة بوتيك أوتل اند سبا واحداً من مشروعين عالميين التزمت "إمكان" بتسليمهما خلال عام 2019. ويتمثل المشروع الثاني في المرحلة الأولى من مشروع "البروج"، المجتمع المتكامل متعدد الاستخدامات البالغة مساحته 5 ملايين متر مربع على بعد 20 دقيقة من مطار القاهرة الدولي. وتطور "إمكان" 3 مشاريع في العاصمة الإماراتية أبوظبي سيتم تسليمها خلال فترة قريبة هذا العام، و"حديقة الشيخة فاطمة"، المشروع المفتوح على الهواء الطلق والذي يهدف إلى تحسين التفاعل الاجتماعي، ومجمّع "ندرة" السكني الشاطئي الذي يضم 37 فيلا فاخرة في منطقة السعديات الثقافية، ومشروع "ثنايا" السكني المميز في حي الخالدية.




تابعونا على فيسبوك