12 سنة سجنا لمتهم بالاعتداء جنسيا على شقيقته بالجديدة

الصحراء المغربية
الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 12:41

علمت "الصحراء المغربية" أن غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الجديدة قضت خلال جلستها لأمس الثلاثاء، بإدانة شاب متهم في قضية تتعلق بزنا المحارم باغتصاب شقيقته بعد متابعته بجناية هتك عرض قاصر واستعمال العنف ضد الأصول، والحكم عليه بـ 12 سنة سجنا نافذا.

وجاءت متابعة المتهم إثر شكاية تقدمت بها والدته لدى عناصر الدرك الملكي بسيدي اسماعيل التابعة ترابيا لإقليم الجديدة، تتهمه فيها بالاعتداء على ابنتها التي تبقى شقيقته والتي تبلغ من العمر 13 سنة، مشيرة أن ابنها البالغ من العمر 26 سنة اعتدى على أخته القاصر جنسيا تحت طائلة التهديد بالقتل.

وأضافت الأم أن ابنتها أفصحت لها تعرضها للاعتداء جنسيا من قبل شقيقها، بعد عودتها إلى المنزل، بعدما كانت في زيارة لوالدها المتوفي منذ حوالي سنة تقريبا بالمقبرة بمناسبة ذكرى عاشوراء، حيث انهارت البنت بالبكاء ودخلت في حالة هيستيرية، لتكشف لها أن شقيقها كان يعتدي عليها جنسيا بشكل دائم وكلما سنحت له الفرصة في ذلك، وأنه واصل اعتداءاته عليها بشكل دائم دون أي شفقة أو رحمة في كونه شقيقها.

وأصرت الأم على متابعة ابنها  الذي اعتدى على ابنتها، مشيرة أنه لم يكن يعاني من أي مرض عقلي أو تنتابه نوبات هستيرية، وأنه شخص عادي يشتغل بشكل غير مداوم في مهنة البناء، وأن ابنتها عجزت من قبل عن إخبارها بواقعة الاعتداء عليها، بعدما أفشت لها تهديداته لها بالقتل في حالة إخبار والدتهما بتعرضها لعمليات الاعتداء الجنسي عليها داخل بيت الأسرة.

واستعمت عناصر الدرك الملكي بسيدي اسماعيل إلى إفادة البنت القاصر حول دوافع الشكاية التي تقدمت بها والدتها واتهام شقيقها بالاعتداء جنسيا عليها داخل بيت الأسرة، حيث أوضحت الضحية أنه بعد وفاة والدها تغيرت حياة شقيقها وأصبح يتصرف معها بشكل قبيح، وأفشت للمحققين عن بداية الاعتداء عليها جنسيا من قبل شقيقها مباشرة بعد وفاة والدها بشهر تقريبا خلال السنة الماضية، حيث سحبها من فراش النوم بالقوة واعتدى عليها داخل غرفته ومارس عليها الجنس رغم توسلاتها له بكونها تبقى شقيقته.

وأضافت الضحية القاصر أن شقيقها كان يستغل خلو البيت للاعتداء عليها جنسيا، خصوصا عند ذهاب والدتهما للتسوق، وأنها لم تقوى على إخبار والدتها بالواقعة خوفا من بطشه، حيث كان يهددها بالقتل في حالة إفشاء الأمر لوالدتها، وأنها في آخر لحظة لم تعد تطيق الأمر، ولم تود أن تبقى مكتوفة الأيدي بعدما انتابتها نوبة هيستيرية وأبلغت والدتها بالواقعة.

وبتعليمات النيابة العامة المختصة، تم اعتقال المتهم، حيث اعترف خلال الاستماع إليه في محضر قانوني بالتهم المنسوبة إليه، والتي تمت مواجهته بها من قبل شقيقته، وقال للمحققين إنه وقع تحت إغراءات شيطانية أفقدته صوابه وجعلته يرتكب حماقات تجاه شقيقته والاعتداء عليها جنسيا.




تابعونا على فيسبوك