فيليب كروس مديرا عاما للغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة

الصحراء المغربية
الثلاثاء 03 شتنبر 2019 - 14:18

أعلنت الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب عن تعيين مديرها العام الجديد، فيليب كروس. وذكرت الغرفة في بلاغ لها أنه في إطار مهامه الجديدة، أنيطت بفليب كروس، الذي يمتلك تجربة تزيد عن 27 سنة في المجال الصناعي، مهمة إدارة الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب.

ويعد فيليب كروس خريج معهد الدراسات الاقتصادية والتجارية العليا (INSEEC) ، كما يعد فيليب كروس أيضا حاصلا على درجة الماجستير في الإدارة الدولية (MIM) من كلية ثندربيرد للإدارة العالمية (فينيكس، الولايات المتحدة الأمريكية).

يتمتع فيليب كروس بخبرة طويلة في الخارج (فرنسا، إسبانيا، شيلي) بما في ذلك أكثر من 25 عامًا في مجموعة كوهر (جاكوب دولافون، سانيجورا).

وأضافت الغرفة في البلاغ ذاته أن كروس يمتلك معرفة جيدة بالسوق المغربي ونسيجه الاقتصادي، بعد أن أمضى 16 سنة في جاكوب دولافون بالمغرب، حيث شغل على التوالي منصبي مدير تجاري وتسويقي ثم مدير عام المغرب والدول المغاربية. في هذا الإطار، شارك فيليب كروس في مشاريع كبرى مثل توسيع مصنع جاكوب دولافون في طنجة وتطوير الأسواق الإفريقية.

قبل الانضمام إلى الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة، قاد فيليب كروس مشروعا لإنشاء فرع في شيلي لـ روبيس إينرجي، موزع المنتجات البترولية.

يذكر أن الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة تعتبر مؤسسة يرجع تأسيسها إلى أزيد من مائة سنة وتوظف 108 موظفين عبر مختلف مجالات الأعمال التجارية، بما في ذلك مجمعاتها الصناعية الأربعة، هي الحرم الجامعي للتدريب، ومركز أعمالها، وحاضنة المقاولات الناشئة، وفودها الإقليمية التسع ومكتبها التمثيلي في باريس.

 

 




تابعونا على فيسبوك