العثور على جثة الشيخ المفقود في فاجعة "تزيرت" في وضع متحلل

الصحراء المغربية
الإثنين 02 شتنبر 2019 - 14:42

تارودانت: سعيد أهمان

تم العثور على جثة الشيخ المفقود، اليوم الاثنين، على مستوى دوار افرني الذي يبعد عن مكان الحادث "ملعب تزيرت" بـ20 كلم، والذي شهد فيضانات الأربعاء الماضي.

وأوضح مصدر من المنطقة في إفادات لـ"الصحراء المغربية" أن الجثة عثر عليها في وضع متحلل بعد خمسة أيام على غرق الضحية في وادي تزيرت، جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات التي شهدها إقليم تارودانت.

وحسب المصدر ذاته، فقد تم العثور على جثة الشخص المفقود، وذلك في إطار الأبحاث التي باشرتها السلطات من عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ورجال وأعوان السلطة ومنتخبين والمجتمع المدني، منذ يوم الأربعاء 28 غشت المنصرم.

وأضافت السلطات المحلية للإقليم أن الجثة نقلت إلى مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي بأكادير لإجراء التشريح الطبي للتأكد من هويتها، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ووفق المصدر ذاته، ينتظر أن يتم عصر اليوم الاثنين دفن جثمان الضحية الذي عاد منذ أيام إلى بلدته، بعد أن حج بيت الله الحرام، وكان يعتزم في اليوم الموالي لحادث ملعب" تزيرت" أن يعود إلى الدار البيضاء، حيث يستقر بمعية أسرته.

وكانت فيضانات قد اجتاحت المنطقة يوم الأربعاء الماضي توفي على إثرها سبعة أشخاص، جلهم تتراوح أعمارهم بين 50 و80 سنة، وفُقد شخص ثامن، ونجا ثمانية آخرون في ما بات يوصف "فاجعة تزيرت".

صور: خاص




تابعونا على فيسبوك