عبد الهادي الزاهيدي: نقابتنا مواطنة هدفها الأساسي خدمة المواطن والسهر على راحته

عمال النظافة بالدارالبيضاء يعلقون إضرابهم بعد صرف الأجور والمنح

الصحراء المغربية
الأربعاء 07 غشت 2019 - 14:43

علق عمال ومسؤولي شركتي النظافة بجماعة الدار البيضاء إضرابهم الذي كان مزمعا خوضه مدة 48 ساعة ابتداء من يوم غد الخميس ويوم الجمعة، بعد دعوتهم لحوار مستعجل من طرف الجهات المسؤولة عن القطاع.

وفي هذا السياق أكد عبد الهادي الزاهيدي، الكاتب العام لجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل لـ"الصحراء المغربية"، أن تعليق الإضراب جاء بناء على تلقي دعوة من أجل عقد حوار مع كل من ممثلي المجلس الجماعي للدار البيضاء، والمدير العام لشركة التنمية المحلية الدار البيضاء البيئية، ومثلي شركتي النظافة (ديشبورغ الفرنسية وأفيردا اللبنانية) الفائزتين بتدبير القطاع بالعاصمة الاقتصادية.

وقال الزاهيدي إنه "خلال الاجتماع المذكور علمنا بصرف أجور ومنح العمال، الشيء الذي تقرر معه تعليق الإضراب إلى وقت لاحق".

وأضاف المتحدث نفسه أنه سيعقد اجتماع ثان مع الجهات المسؤولة عن القطاع خلال الشهر الجاري من أجل التداول حول الملف المطلبي للعمال المتعلق بتسوية وضعيتهم الإدارية والزيادة في الأجور.

ومن جهة أخرى، أفاد الكاتب العام أنه بمجرد صرف الأجور والمنح قرر العمال الاشتغال مدة 24 ساعة على 24 ساعة طيلة أيام عيد الأضحى، من أجل جمع النفايات وتنظيف الأزقة والشوارع من بقايا العيد المتراكمة.

وأوضح النقابي نفسه، أن الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية التابع للاتحاد المغربي للشغل، تعتبر نقابة مواطنة وهدفها الأساسي خدمة المواطن والسهر على راحته.

يشار إلى أن من بين مطالب المجلس النقابي لعمال النظافة بجماعة الدار البيضاء، فتح حوار جدي يستجيب لمطالب ومطامح العمال الجماعيين وعمال شركتي النظافة "أفيردا" و "ديشبورغ" المتمثلة في تحسين أوضاعهم المادية والاجتماعية وحفظ حقوقهم ومكتسباتهم للنهوض بمستوى النظافة وفق تطلعات صاحب الجلالة الملك محمد السادس لجعل مدينة الدارالبيضاء قطب اقتصادي ومالي، حسب ماورد في بلاغ توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه.




تابعونا على فيسبوك