مهنيو النقل الطرقي للمسافرين بأولاد زيان يعدلون عن الاحتجاج

الصحراء المغربية
الأربعاء 07 غشت 2019 - 13:06

قررت الهيئات المهنية الممثلة لقطاع النقل الطرقي للمسافرين بواسطة الحافلات العدول عن فكرة الامتناع عن أداء واجبات استغلال المحطة الطرقية أولاد زيان، ابتداء من اليوم الأربعاء، وهو التاريخ الذي كان مقررا خلاله الشروع في عملية رفض أداء تلك الواجبات.

وفي هذا السياق صرح عبد العالي الخافي، نائب الأمين العام للمركزية النقابية للجان العمالية المغربية لـ"الصحراء المغربية"، أن فكرة العدول عن قرار الامتناع عن أداء واجب استغلال المحطة الطرقية جاء بعد تدخل عامل عمالة الفداء، الذي التمس خلال اجتماع عقد ظهر أمس الثلاثاء مع أرباب النقل وممثل الشركة المكلفة بتدبير محطة أولاد زيان بتأجيل القرار إلى حين عقد اجتماع موسع مع جميع المتدخلين في المجال.

وأضاف الخافي، أن من بين دواعي التأجيل أيضا تزامن القرار مع مناسبة عيد الأضحى، إذ تشهد المحطة الطرقية أولاد زيان حركة دؤوبة بسبب ارتفاع عدد المسافرين، وازدياد الطلب على حافلات نقل المسافرين.

وأكد النقابي نفسه، أن الهيئات المهنية تعاني مما أسماه الوضعية المزرية التي تشهدها المحطة الطرقية، مشيرا إلى أن قرار الهيئة المتعلق برفض أداء واجبات الاستغلال جاء نتيجة عدم استجابة إدارة المحطة لمطالبهم المتمثلة في إيجاد حلول لكل الاكراهات التي يعانونها داخل المحطة الطرقية.

وكانت الهيئات المهنية المذكورة نظمت يوم السبت الماضي لقاء تطرقوا خلاله إلى أهم انتظاراتهم من قبيل تحسين خدمات المحطة وتقديم خدمة راقية لجميع مستعملي هذا المرفق.




تابعونا على فيسبوك