حملة لتحسيس السائقين بضرورة احترام قانون سير من أجل سلامة الجميع

الصحراء المغربية
الجمعة 19 يوليوز 2019 - 14:36

أطلقت شركة "فيفو إنيرجي المغرب"، الشركة المكلفة "بتوزيع وتسويق الوقود والزيوت" التي تحمل العلامة التجارية "شال" بالمغرب، وغاز النفط المسال لعلامة "بوطاغاز"، بشراكة مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، أخيرا، حملة واسعة النطاق للتوعية بالسلامة الطرقية في محطات الخدمة "شال"، وتهدف هذه الحملة المنظمة تحت شعار: "هاشتاغ#كودواحد"، إلى تحسيس السائقين خلال هذه الفترة الصيفية بضرورة احترام قانون سير واحد من اجل سلامة الجميع.

  في هذا الصدد أكد بلاغ من شركة "فيفو إنيرجي المغرب"، توصلت "الصحراء المغربية"، بنسخة منه، شارك في هذه الحملة سبع محطات لخدمة "شال"، التي توجد على محاور الطرق السيارة الاستراتيجية، التي تشهد حركة هامة خلال فترة العطل، وقدم مرشدوا الحملة إلى أزيد من 10.000 سائق سيارات، خلال أيام التوعية نصائح حول السلوكات المحفوفة بالخطر والتي يجب تفاديها على الطريق، كالسرعة المفرطة أو استخدام الهاتف المحمول أثناء السياقة، فضلا عن ذلك، شحع المرشدون مستعملي الطريق على الانضمام الى حركة "هاشتاغ#كودواحد"، التي هي حركة انشات عل الانترنيت، وثم تناقلها بشكل موسع التلفزيون المغربي، وأن يلتزموا باحترام قانون سير واحد من أجل سلامة الجميع".

وأكدت، هند مجاطي علمي، مديرة التواصل لدى شركة "فيفو انيرجي المغرب"، بالنسبة لهم، كان من الضروري مواصلة هذه الحملة التحسيسية داخل محطاتنا. فهي تشكل لحظة سانحة لتوعية السائقين بمسألة السلامة الطرقية، من خلال تقاسم الممارسات الفضلى معهم، خاصة في هذه الفترة من السنة حيث تكون حركة السير مكثفة نظرا لبداية العطلة الصيفية ووصول المغاربة المقيمين في الخارج إلى المغرب.

من جهة أخرى، أوضح بناصر بولعجول، الأمين الدائم للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير أن مشاركتنا في مبادرة "هاشتاغ #كودواحد"، كانت أمرا بديهيا. فالاتحاد حول قانون واحد وموحد يعتبر معركة أولوية علينا خوضها، علما بأن 90% من حوادث السير تعزى لعوامل بشرية، لذا، نتعبأ بقوة بهدف إنجاح عمليات التوعية والتثقيف على السلامة الطرقية المبرمجة حول هذا الموضوع المهم، وفي هذا الصدد، نود أن نتقدم بجزيل الشكر إلى شريكنا منذ مدة طويلة، شركة "فيفو إنيرجي المغرب"، التي تلتزم إلى جانبنا بشكل دائم بغية تحسين السلامة الطرقية".

وأضاف البلاغ نفسه، أن التزام شركة "فيفو إنيرجي المغرب"، من أجل التوعية بالسلامة الطرقية، ثابت منذ أكثر من 15 عاما ويترجم سياسة حقيقية لإدارة السلامة، وفي هذا الإطار، وضعت الشركة برنامجا كاملا للسلامة الطرقية يسمح لها بمواصلة التزامها باعتبارها الشركة الرائدة والقائدة في مجال السلامة، وتهدف الشركة من خلاله إلى تطوير ثقافة الوقاية في مجال السلامة والصحة من خلال إشراك كافة الأطراف المعنية في الشركة، والموظفين، والمناولين، والشركاء والجمهور الواسع.

وتعمل شركة "فيفو إنيرجي المغرب"، لتحقيق هذا الهدف بتعاون وثيق منذ أزيد من عشر سنوات مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير". للإشارة، أطلقت حركة "هاشتاغ #كودواحد"، في شهر يونيو المنصرم. ويدعم الملايين من مستخدمي الإنترنت هذه الحركة ويتقاسمون هذا النداء إلى التعبئة، وبشراكة مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، يتم بث رسالة التوعية "هاشتاغ #كودواحد"، أيضا على القنوات التلفزيونية المغربية، وقد توسع نطاق هذه الحملة حاليا من خلال عملية القرب هاته في محطات الخدمة "شال".




تابعونا على فيسبوك